الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج حب الشباب عند البنات في المنزل.. هل الماء أساس العلاج؟

الخميس 07/يوليو/2022 - 03:00 ص
علاج حب الشباب عند
علاج حب الشباب عند البنات في المنزل 


علاج حب الشباب  عند البنات في المنزل.. تعانى الكثير من البنات في فترة البلوغ خاصة في سن الـ 12 سنة، من تغيرات هرمونية، تتسبب في ظهور حبوب الشباب في الوجه على هيئة بثور بيضاء، أو بثور سوداء، وكذلك بثور حمراء ذات قاعدة حمراء ورأس بيضاء، الأمر الذي يتسبب في ترك أثر نفسي سيء، فتلجأ البنات إلى تناول العديد من الأدوية خلال تلك الفترة.

علاج حب الشباب عند البنات في المنزل 

ويتمثل علاج حب الشباب عند البنات في المنزل، في الاهتمام بغسل الوجه بالماء، وأيضا حماية الوجه من أشعة الشمس الضارة من خلال وضع كريمات مرطبة وأيضا كريم يستهدف ترطيب الوجه وحماية الوجه من الأشعة الضارة خاصة في فصل الصيف.

علاج حب الشباب عند البنات في المنزل 

ومن أبرز وسائل علاج حب الشباب في المنزل فيما يلي: 

• يجب غسل الوجه بشكل متكرر على مدار اليوم بالماء، دون استخدام صابون. 

• بالإضافة إلى الابتعاد عن الوصفات على الإنترنت، والكشف عند أقرب طبيب متخصص في الأمراص الجلدية.

• يجب الحرص على ترطيب البشرة من خلال مسح الوجه بماء الورد، وأيضا عمل ماسك أسبوعي بجيل الصبار.

• الحرص على تناول الخضروات وأيضا الفاكهة.

• البعد بشكل نهائي عن تناول الأطعمة المالحة، وأيضا الأطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة.

• كما يجب البعد أيضا عن الأطعمة الحارقة أو المحتوية على الشطة ؛ فهي تزيد من ظهور حبوب الشباب، وتؤدي إلى التهاب البشرة. 

• كما يفضل البعد أيضا عن النسكافية والشاي، وأيضا القهوة وكذلك الشيكولاته.

علاج حب الشباب لسن 13

ويتمثل علاج حب الشباب لسن 13، في ضرورة الاهتمام بغسل الوجه جيدا، والبعد بشكل تام عن استعمال أية كريمات تستهدف تفتيح البشرة ؛ إذ تعمل على تكون البكتيريا تحت الجلد، ومن ثم تراكم الجلد الميت، الذي يؤدي في النهاية إلى ظهور حبوب الشباب، ويفضل متابعة عند الطبيب فور ظهور حبوب الشباب؛ حتى يتم التخلص منه خلال فترة قصيرة.

علاج حب الشباب عند البنات في المنزل 

علاج حب الشباب لسن 14

ويتضمن علاج حب الشباب لسن 14، غسل الوجه جيدا بالماء فقط بدون استخدام الصابون، مع ترطيب البشرة بماء الورد، وأيضا البعد عن أي كريمات من وصفات الإنترنت فهذا يؤدي إلى تفاقم مشكلة ظهور حبوب الشباب في الوجه، مع الحرص على زيارة أقرب طبيب جلدية؛ من أجل التخلص من حبوب الشباب خلال فترة قصيرة.

إزالة حب الشباب في دقائق

وحول إزالة حب الشباب في دقائق، فهي تتمثل في تهدئة الوجه وغلق المسام الواسعة، إذ يمكن وضع مكعب ثلج في قطعة قماش وتمريرها على الوجه لمدة 10 دقائق، على أن يتم تكرار هذا الأمر 3 مرات، وخلال دقائق سوف تكون البشرة خالية من الحبوب وذات نضارة، ويمكن بعدها مسح الوجه بجيل الصبار، أو ماء الورد.

أسرع طريقة لإزالة حب الشباب في يوم

وعن أسرع طريقة لإزالة  حب الشباب في يوم، فيمكن للمرأة التي تعاني من البشرة الحساسة، وبها كثير من حبوب الشباب، وضع طبقة من العسل على الوجه، على أن يتم ترك العسل على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء المثلج، أو تمرير مكعب ثلج داخل قماشه على الوجه لمدة 10 دقائق، إذ يعمل على غلق مسام الوجه خاصة أصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من مسام واسعة.