الجمعة 02 يونيو 2023 الموافق 13 ذو القعدة 1444
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

زيادة 10.5 جنيه على سعر دواء كونكور 5 مجم لمرضى الضغط المرتفع

السبت 25/مارس/2023 - 04:44 م
كونكور 5 مجم
كونكور 5 مجم


شهد سوق الدواء المصري زيادة في سعر دواء كونكور 5 مجم لمرضى الضغط المرتفع، بنسبة 26%، وذلك تنفيذا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

زيادة سعر دواء كونكور 5 مجم لمرضى الضغط المرتفع

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع دواء كونكور 5 مجم من 40.5 جنيه إلى 51 جنيها، والمستخدم تحت إشراف طبي في علاج حالات مرضى الضغط المرتفع وفشل القلب.

ويذكر أن تحرير سعر أي منتج دوائي يخضع لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، بعد مراجعتها لطلب الشركة برفع سعر الدواء، للحفاظ على استدامة المنتج في السوق المحلي في ظل الارتفاع العالمي في الاسعار الخامات والنقل.

وفي سياق منفصل، قدمت هيئة الدواء المصرية، مجموعة نصائح للسيدات والأمهات من أجل نمط حياة وصحة أفضل، وذلك بمناسبة عيد الأم.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب إجراء الفحوصات الطبية السنوية حسب الفئات العمرية المستهدفة؛ للاكتشاف المبكر للأمراض، أو الحالات المزمنة، والتدخل العلاجي في الوقت المناسب.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أنه من الفحوصات الأساسية التي يوصى بإجرائها بشكل منتظم؛ فحوصات الحوض، وعنق الرحم، والثدي، وهشاشة العظام، والكوليسترول، وضغط الدم، وغيرها.

وشدد هيئة الدواء المصرية على ضرورة ممارسة النشاط البدني؛ ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا للحفاظ على لياقتك وتحسين صحتك بشكل عام.