الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية في رمضان

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 06:00 م
الرغبة الجنسية
الرغبة الجنسية


كشفت بعض الدراسات العلمية الحديثة، عن وجود أطعمة معينة في رمضان، تسهم في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، ويفضل أن تكون وجبة الإفطار خلال شهر رمضان تحتوي على مجموعة من تلك الأطعمة الصحية التي تزيد من الرغبة الجنسية.

ووفقًا لما ذكرته مواقع "Food.NDTV" و"Healthshots" و"Times of india" و"Healthline"، عن وجود أنواع من الأطعمة تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء خلال شهر رمضان، والتي جاءت في السطور التالية:

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية في رمضان


1- اللحوم
تعد اللحوم من أهم أنواع الأطعمة التي يجب أن تكون موجودة خلال شهر رمضان، وذلك لما تمثله من أهمية كبيرة لـ الصحة الجنسية، ويأتي ذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، التي تساهم في زيادة الدافع والقدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، مثل الزنك والحديد والبروتين وفيتامين ب المركب.

وبالرغم من أن اللحوم تساعد على زيادة الرغبة الجنسية، لكن في نفس الوقت يفضل أن يكون اللحم قليل الدسم، حتى حتى لا ينتج عنه حدوث أي تأثيرات عكسية على الصحة الجنسية.

3- البيض
يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بحمض الأرجينين، الذي يقوم الجسم بتحويلة إلى أكسيد النيتريك، الذي يساهم في توسيع الأوعية الدموية المغذية للأعضاء التناسلية، مما يسمح للدم المؤكسج بالتدفق داخلها بانسيابية.

2- الثوم
لا يسهم الثوم في تحسين مذاق الطعام فقط، بل يعطيه أيضًا قمية كبيرة من الأليسن، وهو العنصر الغذائي الذي يساهم في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية،  وذلك من خلال توسيع الأوعية الدموية المغذية لها.

5- الفلفل الحار
في الوقت الذي يتناول فيه الرجال أو النساء الفلفل الحار، تصبح الرغبة الجنسية لديهم في أفضل أحوالها، وذلك لاحتوائه على مركب الكابسيسين، والذي يعرف بقدرته العالية على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

4- المحار
يقوم  المحار بدور كبير في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال وفي زيادة الرغبة لدى النساء، يأتي ذلك بفضل احتوائه على قدر كبير من معدن الزنك، وفي هذا السياق يجب مراعة عدم الإفراط فيه، وذلك لتجنب الإصابة بتسمم الزئبق.

6- البطاطا
يجب أن تكون البطاطا ضمن الأطعمة الأساسية خلال شهر رمضان، وذلك كونها تحتوي على نسبة عالية معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، والتي من ضمنها الأعضاء التناسلية.