الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

8 أطعمة تساعد على تخفيف الألم.. الجنزبيل والفلفل الحار أبرزها

الإثنين 19/يونيو/2023 - 09:01 ص
أطعمة تخفف الألم
أطعمة تخفف الألم


في كثير من الأحيان قد تشعر بالألم لعديد من الأسباب وغالبًا ما يكون الحل في هذه الحالة هي المسكنات، ولكن الكثير لا يفضل هذا الحل مما يجعله يبحث عن خيارات طبيعية قد تقلل الألم، وفيما يلي نستعرض بعض الأطعمة التي قد تقلل الألم وفق موقع WebMD.

أطعمة تقلل الألم

  • الزنجبيل

يُعد الجنزبيل عنصرا أساسيا في الطب التقليدي فهو معروف بخصائصه المضادة للغثيان وتهدئة المعدة، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الزنجبيل يمكن أن يخفف من آلام تقلصات الدورة الشهرية.

زنجبيل
  • التوت

يحتوي التوت على الكثير من المغذيات النباتية التي قد تحارب الالتهاب وتقلل الألم، وإذا لم يكن موسم التوت، فإن العنب البري المجمد يمكن أن يحتوي على نفس العناصر الغذائية. ويمكن أن يكون للفواكه الأخرى التي تحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول، بما في ذلك الفراولة والبرتقال؛ تأثير مهدئ مماثل.

  • اليقطين

اليقطين هو مصدر رائع للمغنيسيوم، ويساعد على تقليل نوبات الصداع النصفي، قد يساعد أيضًا في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها، ولكن على الرغم من ذلك فإنه لا يوقف تشنجات الساق في الليل.

  • سمك السالمون

غني بأحماض الأوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، ويمكن اعتباره مفيدًا للقلب، وقد يخفف آلام المفاصل إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

سمك السالمون
  • كُركُم

يمكن أن يؤثر المركب الموجود في التوابل والذي يعطي الكاري لونه البرتقالي المائل إلى الأصفر المشرق على العديد من العمليات في الجسم، بما في ذلك الالتهاب، ووجدت الدراسات التي أجريت على الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الذين تناولوا مكملات من الكركمين أنهم يستطيعون المشي بشكل أفضل وبدون الآثار الجانبية لتناول الأدوية.

  • الكرز

في إحدى الدراسات، كان المتسابقون الذين شربوا عصير الكرز الحامض قبل 7 أيام من السباق وفي يوم السباق مرتين يوميًا عانوا من آلام عضلية أقل بشكل ملحوظ من المجموعة التي تناولت مشروبًا مشابهًا للمذاق بدون عصير طبيعي، وبالتالي يمكن أن يكون من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات في الفاكهة.

  • زيت الزيتون البكر الممتاز

يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز جزءًا من نظام غذائي صحي وقد يخفف آلام المفاصل عند استخدامه موضعيًا، يحتوي زيت الزيتون الصافي أيضًا على مادة مزلقة، وهي بروتين يعمل كحاجز يمنع تكسر الغضروف.

  • الفلفل الحار

الكابسيسين، المادة التي تعطي الفلفل الحار الحرارة، معروفة جيدًا بخصائصها المسكنة للألم، و تشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن تناول الفلفل الحار، بدلًا من وضعه على جلدك، قد يقلل الالتهاب ويمنعه أيضًا. كما أن "الحرق" يخدع عقلك لإفراز الإندورفين الذي يمنع إشارات الألم.