السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الأضحى 2023.. أدوية مهمة في حقيبة سفر الطفل

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 12:02 ص
شنطة السفر
شنطة السفر


عيد الأضحى 2023.. أدوية مهمة في حقيبة سفر الطفل.. هناك مجموعة من الادوية التي يجب على الأم حملها معها في حقيبة السفر للطفل عند التنزه في مكان ما، احتفالا بإجازة عيد الأضحى المبارك 2023، الذي من المقرر الاحتفال به يوم 28 من شهر يونيو الجاري، ولمدة أربع أيام متتالية على أن تنتهي الإجازة رسميا يوم السبت الموافق الأول من شهر يوليو لعام 2023.

عيد الأضحى 2023

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية أبرز التفاصيل حول الأدوية المهمة التي يجب حملها في حقيقة السفر في عيد الأضحى 2023، والتي تفيد الطفل حيث تعتبر الإسعافات الأولية إذا ارتفعت درجة حرارته أو أصيب بحروق.

أدوية مهمة في حقيبة سفر الطفل

وقالت الدكتورة يمنى شاهين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إنه يجب على الأم أخذ معها في حقيبة سفر الطفل خوافض للحرارة، ومراهم للحروق والالتهابات مثل ميبو، فضلا عن محلول معالجة الجفاف وأكياس أو عبوات جاهزة. 

وأوضحت أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه لا بد من أخذ أدوية مضاد للهيستامين، فضلا عن الأدوية الثابتة لو كان الأطفال يعانون حساسيات أو أمراض مزمنة، ناصحة بعدم نسيان دواء الطوارئ مثل بخاخات الفنتولين. 

تناول الطعام قبل الخروج للتنزه أفضل للطفل

ووفقا لأطباء التغذية، تبين أنه يجب على الطفل إنهاء طعامه أولا وبعد ذلك الخروج للتنزه لمدة نصف ساعة لكي يتم هضم الطعام جيدا والشعور بالراحة التامة خلال فترة إجازة العيد، حيث يجب الابتعاد عن تناول الوجبات والنوم مباشرة، يجيب إعطاء وقت كافي للطفل لسهولة الهضم.

الساعات الكافية بين الوجبات لصحة الطفل

ووفقا للدراسات التي تم إجرائها جول هذا الأمر تبين أنه يجب أخذ قسط كافِبين الوجبات في اليوم ولا يجب أن يظل الطفل يتناول الطعام طوال الوقت، ومدة الساعات الكافية بين الوجبة والأخرى نحو 6 ساعات وخاصة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لكي يشعر الطفل بوزن خفيف وإحساس بالنشاط والحيوية وعدم الخمول.

طبق السلطة مفيد للطفل خلال إجازة عيد الأضحى 2023

ويجب تقديم طبق السلطة حيث يكون مفيد للطفل خلال إجازة عيد الأضحى 2023 ويجعل شهيته لا ترغب في تناول اللحوم بكثرة والخضراوات تعمل على زيادة نشاط الطفل مثل الخس والطماطم والجزر والخيار.