الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

امتحانات الثانوية العامة 2023.. نصائح غذائية تساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة

الخميس 22/يونيو/2023 - 09:51 ص
التركيز في الامتحان
التركيز في الامتحان


يستعد طلاب الثانوية العامة 2023، لتأدية امتحانات مادة الكيمياء للشعبة العلمية علوم - رياضة، ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية يوم الاحد المقبل الموافق 25 من يونيو لعام 2023، ويبحث الطلاب عن نصائح غذائية تساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة لتأدية امتحانات الثانوية العامة 2023 بسهولة وتركيز.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية تفاصيل حول مجموعة من النصائح الغذائية التي يجب أن يلتزم بها الطلاب في هذه الفترة، نظرا لأن امتحانات الثانوية العامة 2023 ما زالت مستمرة ويحرص الطلاب على التركيز لتأدية الامتحانات على أكمل وجه دون ضغط وتوتر.

ونوفر لكم نصائح غذائية تساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة، يلتزم بها الطلاب خلال فترة امتحانات الثانوية العاكة 2023، التي من المقرر انتهائها يوم 15 من يوليو لعام 2023.

نصائح غذائية تساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة

وكشفت الدكتورة يمنى شاهين، زميل الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، عن مجموعة من النصائح الغذائية التي تساعد على زيادة التركيز وقت المذاكرة، معلنة أنه يجب أن يلتزم الطالب وقت المذاكرة بمصادر أوميجا 3 من المكسرات وزيت الزيتون وبذرة الكتان وزيتها، فضلا عن ضرورة تناول الأسماك، كما أن الأوميجا 3 تتوفر في الأدوية وهناك أدوية يجب تناولها حسب وصف الطبيب «أوميجا فيت وهيربالند أوميجا». 

وأوضحت زميل الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، أن الفواكه والألبان والعصائر الفريش المعمولة بكمية سكر قليلة تكون مُغذية ومنعشة وقت المذاكرة والامتحانات، وتساعد الطلاب على التركيز في الامتحانات. 

ونصحت بضرورة الابتعاد عن المشرروبات الغازية، فضلا عن الابتعاد عن المأكولات السريعة والأكل المليء بالمواد الحافظة مثل الشيبسي. 

وطالبت الدكتورة يمنى ساهين، بضرورة شرب كمية سوائل كثيرة ومهم جدا عدم تناول كمية كبيرة من الكافيين مثل تناول مشروبات الشاي والقهوة والنسكافيه. 

كما نصحت بضرورة الحرص على تناول اللحوم والكبدة والبيض والبقوليات، نظرا لأهميتها ومساهمتها في زيادة التركيز عند الطلاب، ناصحة بضرورة تناول الحديد وفيتامين ب والزنك والمغنسيوم، فضلا عن النوم عدد ساعات كافية، منعا للإرهاق ولكي يحصل الطالب على التركيز والدرجات النهائية في الامتحان.