الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

9 جنيهات زيادة في سعر دواء أسبوسيد لعلاج الأزمات القلبية

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 07:09 م
دواء أسبوسيد لعلاج
دواء أسبوسيد لعلاج الأزمات القلبية


شهد سوق الدواء المصري زيادة في سعر دواء أسبوسيد 75 مجم 30 قرصا، بنسبة 75%، والمستخدم تحت إشراف طبي في علاج أو منع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية، تنفيذا لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

زيادة في سعر دواء أسبوسيد لعلاج الأزمات القلبية

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء أسبوسيد 75 مجم 30 قرصا، من 12 جنيها إلى 21 جنيها، والمستخدم تحت إشراف طبي في تخفيف الألم الخفيف إلى المتوسط، وخفض الحرارة، وعلاج احتشاء عضلة القلب، والالتهاب المفصلي الروماتيدي، وعلاج أو منع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وألم الصدر والذبحة الصدرية.

ويذكر أن تحرير سعر دواء يخضع لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بعد تقدم الشركة بطلب رفع السعر، لتحقيق الاستدامة للمنتج الدوائي في السوق المصرية، في ظل الارتفاع العالمي في أسعار المواد الخام وسلاسل الإمداد.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع بـ هيئة الدواء المصرية، دراسة الدكتور تامر عصام، رئيس الهيئة، طلب إلغاء سياسة التسعيرتين للأدوية من السوق المصري.

 

وأوضح المصدر في تصريح خاص، أن الدكتور تامر عصام يدرس طلب وتوصية إلغاء سياسة التسعيرتين للأدوية المقدمة من مجموعة من الشركات الدوائية.

وأضاف المصدر بهيئة الدواء المصرية، أن تلك التوصية مقدمة كذلك لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، من قبل اللجنة المشكلة بتكليف منه.