الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

يترك ندبات ويضمن نجاح الحمل.. خرافات حول عملية تجميد البويضات

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 05:45 م
تجميد البويضات
تجميد البويضات


في السنوات الأخيرة، شهدنا عددًا كبيرًا من المحادثات التي تدور حول تجميد البويضات، مع وجود معلومات متناثرة صحيحة وغير صحيحة متاحة بشكل فضفاض في المجال العام، كما ثارت مخاوف بشأن الإجراء، نظرًا لأن تجميد البويضات لا يزال مفهومًا جديدًا نسبيًا، فقد تؤثر العديد من المفاهيم الخاطئة على قرار المرأ لتأمين فرصة الخصوبة به، وفقا لموقع doctor.ndtv.

تجميد البويضات

تجميد البويضات، المعروف أيضًا باسم حفظ البويضات الناضجة بالتبريد، هو طريقة تستخدم لإنقاذ قدرة المرأة على الحمل في المستقبل، حيث يساعد تجميد البويضات في الحفاظ على احتياطي البويضات لدى المرأة من خلال السماح لها بتجميد البويضات الصحية وتخزينها لاستخدامها في المستقبل على عكس الأسطورة التي تقول إنها تستنفد احتياطي البويضات لدى المرأة.

تجميد البويضات للحمل في سن متقدم

تولد النساء بعدد محدود من البويضات، ومع مرور الوقت، تتأثر جودة وكمية البويضات، ومن ثم، فمن الأفضل دائمًا التجميد عاجلًا وليس آجلًا. الفكرة من وراء تجميد البويضات هي الحفاظ على الخصوبة عندما تكون البويضة في أفضل حالاتها. وينصح بتجميد البويضات في حالة الرغبة في الحمل بعد منتصف الثلاثينيات من العمر.

تجميد البويضات عملية جراحية قد تترك ندبات

تجميد البويضات هو إجراء بسيط للغاية يتم توجيهه بالموجات فوق الصوتية ويستغرق 5 دقائق فقط. لا يتضمن تدخلا جراحيا ولا يترك أي علامات. إنه اختيار شخصي متاح لأي امرأة ترغب في الحفاظ على خصوبتها.

تجميد البويضات ونجاح الحمل

يعتمد نجاح الحمل على عدة عوامل. تجميد البويضات وحده قد لا يضمن ذلك. ففي حين أن تجميد البويضات يمكن أن يزيد من فرص إنجاب طفل بيولوجي، فإنه لا يضمن نجاح الحمل إذا لم تكن العوامل الأخرى داعمة. تظل جودة البيض المجمد كما هي في وقت التجميد.