الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استخدام قشر البطاطس والموز.. أخصائي يحذر من مفاهيم خاطئة عن تبييض الأسنان

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 11:15 م
تبييض الأسنان
تبييض الأسنان


كشف الدكتور نور الدين مصطفى، أخصائي الأسنان، عن العديد من المفاهيم الخاطئة التي تخص تبييض الأسنان، موضحا أنه انتشرت بعض الوصفات لـ تبييض الأسنان، مثل استخدام: بيكربونات الصوديوم، وقشر البطاطس والموز والفحم المطحون وقشر الليمون.

مفاهيم خاطئة لـ تبييض الأسنان

وأكد  أخصائي الأسنان أن تبييض الأسنان عملية بعيدة تماما عن كل هذه الخرافات ولا تتعدى دقائق، وكل هذه الخرافات تؤثر سلبا على الأسنان، وتعمل على تآكلها، كما أنها من الممكن أن تعالج بياض الأسنان ولكن لفترة مؤقتة.

كما أشار الدكتور نور الدين مصطفى، إلى أن من المعلومات الخالية من الصحة هي المتعلقة أيضا بتسوس الأسنان، حيث إن البعض يعتقد أنها حشرة، لكنها في حقيقة الأمر حمض يفرز من البكتيريا التي تتغذى على فضلات الطعام، ومع مرور الوقت يحصل للسنة المقصودة فجوة.
 

ولفت إلى أنه على سبيل المثال في قسم زراعة الأسنان نجد المريض يعتقد أنخ حتى الآن زرع الأسنان مثله مثل زرع النبات، وأن السنة سوف تنبت بمفردها، هو فعلا بعد سنوات كثيرة سوف يحدث بفضل التكنولوجيا والخلايا الجذعية.


وأوضح مصطفى، أنه في قسم تجميل الأسنان، الشخص الذي يحتاج إلى تجميل يراود في ذهنه أنه يقوم بتقنية الفنيير للحصول على هوليود سمايل، وهذه معلومة غير صحيحة، مبينا أن تجميل الأسنان والهوليود سمايل تعني الحصول على ابتسامة مثالية عن طريق تعديل ورسم اللثة الخاصة بـ الأسنان.

 

الابتسامة المثالية

ولفت الدكتورنور الدين مصطفى، أن من ضمن المفاهيم الخاطئة الخاصة بـ الأسنان أن الهوليود سمايل تعني تبييض الأسنان بمعنى يكون فاتح اللون بشدة، الهوليود سمايل معناها الأبتسامة المثالية طبقا لدرجة لون بشرتك.


وتابع الدكتور نور الدين مصطفى: أيضا من ضمن المفاهيم الخاطئة ما يخص اللثة عند الأسنان، حيث إن لون اللثة الطبيعي هو الوردي ليس الأحمر ولا الأسود، مضيفا أن لون اللثة الذي يعد أحمر بشدة، هذا يعني أن هناك التهاب فهذا يعتبر خطأ شائع، واللون الأسود يعني أن هناك صبغات من الميلانين يتم تركيزها في إحدى الطبقات، ومن السهولة هنا الوصول إلى لون اللثة الطبيعي عن طريق إزالة هذه الالتهابات والصبغات من خلال الليزر.


وأكد الدكتورنور الدين مصطفى، أن هناك أشخاصا يشكون من تساقط اللثة عند الأسنان، كانوا يعتقدون أنه ليس يمكن علاجها لكن ذلك غير صحيح، والحل لمشكلة التساقط يطلق عليها ترقيع اللثة من شريحة في الفم ولديها القدرة على الانغلاق وتعود لطبيعتها عكس الأسنان.