الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رياح محملة بالأتربة حتى الاثنين.. ماذا يفعل مرضى الجيوب الأنفية هذه الفترة

السبت 08/يوليو/2023 - 04:20 م
اتربة ورياح
اتربة ورياح


قالت الأرصاد الجوية إنه يسود عدة محافظات رياح محملة بالأتربة حتى الاثنين المقبل، مما جعل مرضى الجيوب الأنفية يشعرون بالقلق، ويحاولون اتباع النصائح والإجراءات الوقائية للحماية من المخاطر.

رياح محملة بالأتربة حتى الاثنين

رياح محملة بالأتربة حتى الاثنين

وأكدت الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي، أن الطقس هذه الفترة متقلب وتنشط الرياح من اليوم السبت الموافق 8 من يوليو ويستمر نشاط الرياح حتى يوم الاثنين الموافق 10 من يوليو، وخاصة على العلمين ومطروح والإسكندرية، حيث يؤدى هذا لارتفاع الأمواج 3 امتار.

ووفقا لبيان الأرصاد الجوية، فمن المفترض أن يتبع الأشخاص نصائح وتحذيرات لتفادي مخاطر أشعة الشمس، حيث يفضل عدم النزول من البيت في فترة الظهيرة، نظرا لأن القاهرة تسجل 36 درجة مئوية ونسبة الرطوبة تتخطى 40 درجة بمحافظات الصعيد.

نصائح لتفادي مخاطر ارتفاع الحرارة

  • ضرورة تناول المياه الباردة بكميات
  • يجب ارتداء ملابس قطنية وتكون بمقاسات واسعة
  • ارتداء قبعة وغطاء يحمي الرأس من أشعة الشمس
  • يجب التواجد في أماكن جيدة التهوية

ماذا يفعل مرضى الجيوب الأنفية هذه الفترة؟

وحول التقلبات الجوية وارتفاع الحرارة ونشاط الرياح، يجب على مرضى الجيوب الأنفية اتباع نصائح لتفادي مخاطر الأتربة ومشاكل التنفس، حيث يوفر موقع «صحة 24»، للقراء الكرام المهتمين بمتابعة الموضوعات التي تخص الجيوب الأنفية وخاصة وقت التقلبات الجوية ووجود الرياح والأتربة، الإجابة عن سؤال مفاداه «ماذا يفعل مرضى الجيوب الأنفية في ظل الرياح والأتربة؟»

رياح محملة بالأتربة حتى الاثنين

نصائح مهمة لمرضى الجيوب الأنفية

ونصح الدكتور أحمد بشير، استشارى أمراض الصدر والحساسية، مرضى الجيوب الأنفية بضرورة غسل الأنف بالماء المالح الدافئ، للمساعدة في تخفيف الاحتقان، والتقليل من تأثير الأتربة والعطور.

وأكد على ضرورة الابتعاد عن السجائر والأدخنة بشكل عام، نظرا لأن التدخين السلبي أيضا يؤثر على مريض الجيوب الأنفية ويزيد من الالتهاب، ناصحة بضرورة تناول أدوية الحساسية وبخاخ الأنف الذي يحتوي على مادة السترويد لتقليل أعراض المرض.

وللترطيب في الطقس الحار والأتربة والتقلبات الجوية، قال استشارى أمراض الصدر والحساسية، إنه يجب تناول المياه بكميات كبيرة، فضلا عن الابتعاد عن مشروبات الكافيين التي تزيد من مخاطر المرض.