الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لأول مرة في أمريكا.. السماح ببيع حبوب منع الحمل دون وصفة طبية

الجمعة 14/يوليو/2023 - 03:02 م
Opill
Opill


للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، سمحت السلطات الصحية ببيع حبوب منع الحمل دون وصفة طبية، على أمل تسهيل الحصول عليها بشكل واسع النطاق.

وبحسب ما ذكره موقع euronews، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن حبوب منع الحمل (Opill) يتم توفيرها في الصيدليات والمتاجر المنتشرة بالأحياء ومحلات السوبر ماركت، وكذلك عبر المبيعات الإلكترونية.

حبوب منع الحمل 

وتجيز العديد من الدول في الأساس بيع حبوب منع الحمل بدون وصفة طبية، لكن هذا الإجراء في الولايات المتحدة يأتي في وقت يتعرض فيه الحق بالإجهاض لحملات جديدة من المحافظين، وبات محظورا الآن في ولايات عدة.

وذكرت وكالة الأدوية في بيان، أن هذا القرار يفترض أن يحد من العوائق التي تحول دون الوصول إلى وسيلة منع الحمل هذه، عبر السماح بالحصول عليها بدون الاضطرار للذهاب إلى عيادة طبيب.

آمنة وأكثر فاعلية

وقالت باتريسيا كافازوني المسؤولة في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه إذا تم استخدامها وفقا للإرشادات فإن وسائل منع الحمل اليومية عن طريق الفم آمنة وأكثر فاعلية في منع الحمل غير المرغوب فيه من وسائل منع الحمل المتاحة حاليا التي لا تستلزم وصفة طبية.

هذه الحبوب التي تصنعها شركة الأدوية HRA Pharma التي استحوذت عليها Perrigo في الآونة الأخيرة، سبق أن نالت ترخيصا في الولايات المتحدة الأأمريكية مع وصفة طبية قبل سنوات عدة.