الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

البسكويت بالشاي.. هل هو مفيد للأطفال؟

السبت 22/يوليو/2023 - 02:30 م
البسكويت بالشاي للأطفال
البسكويت بالشاي للأطفال


اعتادت الكثير من الأمهات على اتباع نصائح وأمور متوارثة تتعلق بتغذية الأطفال، لعل أبرزها هو إعطاء الطفل البسكويت بالشاي، ظنا منهم أنه مفيد للطفل.

وبينما كانت تغذية الأطفال بـ البسكويت بالشاي منتشرة جدا بين الأمهات في الماضي، تحاول هؤلاء السيدات إقناع بناتهن من أجل تكرار هذا الأمر مع أطفالهن الرضع، ويستندن في هذا الأمر على أنهن كن يعتمدن على البسكويت بالشاي في تغذية أبنائهن، لكن هل هذا الأمر مفيد للطفل بالفعل أم أنه يمثل ضررا عليه وعلى صحته؟

في ما يلي من سطور، يستعرض «صحة 24» لمتابعيه ما إذا كان البسكويت بالشاي مفيدا للطفل أم انه ضار ويجب الامتناع عنه، في ظل قيام الكثير من الأمهات بإعطائه لأطفالهم.

البسكويت بالشاي.. هل هو مفيد أم ضار للأطفال؟

قال الدكتور هاني عصام،  أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تغذية الأطفال على البسكويت السادة بالشاي أمر غير صحي بالمرة، موضحا أن السبب وراء ذلك يكمن في ما يحتوي عليه هذا الطعام من زيوت مهدرجة وسكريات ومواد أخرى غير آمنة على الأطفال ولا تناسبهم تماما.

طعام آمن للأطفال

وأضاف أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة أن الأم ينبغي عليها أن تعتمد في تغذية أطفالها على الأكلات والأطعمة المعدة في المنزل، ويمكنها الاعتماد أيضا على الخضروات والفواكه، أما الاعتماد على البسكويت بالشاي فهو محض أمر غير صحي اعتاد بعض الناس عليه.

وأشار الدكتور هاني عصام إلى أن الأمهات قديما كانوا يعتمدون بالفعل على مثل هذه الأطعمة، إذ إنهم كانوا يطعمون الأطفال البسكويت بالشاي، لكن هذا الأمر لا يصح حاليا، فالذي كان يتم التجاوز عنه في الماضي لا يجب أن نتجاوز عنه حاليا.

الأطعمة المهروسة والجاهزة

وعن الأطعمة المهروسة التي اعتادت بعض الأمهات الاعتماد عليها لتغذية الأطفال الصغار، قال أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة إن الأولى بالأمهات أن يطعمن أطفالهن من الطعام المعد في المنزل من مكونات طبيعية، مؤكدا أنه لا يعقل أن يكون لدينا مكونات طبيعية من الفواكه والخضروات وما إلى ذلك، ونتركها من أجل تغذية الطفل بالأطعمة المعلبة.