الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

النعناع حل مثالي لفقدان الوزن.. تعرف على أهم فوائده

الأحد 23/يوليو/2023 - 04:00 ص
النعناع
النعناع


لا تتوقف مميزات النعناع كونه يشتهر بإضافة نكهة ورائحة ذات طبيعة مهدئة فقط، بل يتميز بعدة صفات طبية أخرى من أهمها أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد هذا إلى جانب أنه يساهم في التغلب على التوتر، وحل مشكلات الجهاز الهضمي هذا بالإضافة إلى هدة فوائد أخرى كثيرة.

كيف يساعد النعناع على فقدان الوزن؟

تتعدد فوائد النعناع ويعد من أهمها، أنه يساعد على فقدان الوزن الزائد بالإضافة إلى حل العديد من المشكلات الصحية المرتبطة بالجهاز الهضمي، وذلك حسبما  ذكره موقع"food.ndtv".

1. الجهاز الهضمي

يساهم النعناع في حل مشكلات الجهاز الهضمي، حيث أن المنثول الموجود في أوراق النعناع يمكن أن تعزيز عملية الهضم، مما يساعد في المعالجة السليمة للأطعمة ويمنع تراكم الدهون.  

2. منخفض السعرات الحرارية

 تقف السعرات الحرارية الزائدة في طريق فقدان الوزن، ويصنف النعناع على أنه من الأعشاب المثالية التي يمكن أن تضيفها إلى الأطعمة والمشروبات لخفض السعرات الحرارية.  

3. إنه معزز الأيض

الأيض الجيد يربط عملية فقدان الوزن، حيث يحفز النعناع إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يمكّن من امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل من الطعام الذي نتناوله، وذلك نظرًا لأن الجسم يمتص العناصر الغذائية بكفاءة.  

4. قوة مغذية 

أوراق النعناع مليئة بالفيتامينات الأساسية A وC، وغيرها من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، والتي تعزز الرفاهية العامة، وتسهل فقدان الوزن الصحي. 

طرق دمج النعناع للنظام الغذائي 

1. مشروبات النعناع

يحصل كل مشروب على دفعة من النضارة عند إضافة النعناع، ويمكن جني ثمار الفوائد المتعددة للنعناع عن طريق إضافته إلى عصير الليمون والكوكتيلات أو نقعها في الماء طوال الليل لشرب الماء المنكه في صباح اليوم التالي، هذا إلى جانب إضافته إلى الشاي أيضًا.

2. صلصة النعناع

اصنع صلصة النعناع السادة أو امزجها مع مكونات أخرى مثل الكزبرة والثوم لتكوين مذاق لذيذ لوجباتك.

النعناع حل مثالي للتخلص من الإمساك

  • يمكن علاج الإمساك بالنعناع بإحدى الطرق المتعارف عليها للحصول على فوائد النعناع في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك ومنها ما يلي:
  • تدليك البطن بزيت النعناع:
    يمكن علاج الإمساك بالنعناع أيضا من خلال تدليك البطن بزيت النعناع إلى جانب بعض الزيوت الأخرى، مما يعمل على تحفيز الأمعاء للتحرك والتخلص من الفضلات.
  •  حبوب النعناع:
    لـ علاج الإمساك بالنعناع يمكن استشارة الطبيب للحصول على الأقراص الدوائية التي يتم تصنيعها من زيت النعناع.
  •  تناول مشروب النعناع:
    يمكن علاج الإمساك بالنعناع من خلال غلي كمية ن أوراق النعناع وشبها دافئة، فهذا يساعد كثيرا في علاج اضطرابات الجهاز لهضمي والتخلص من الإمساك.