الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح لضمان شرب كميات كافية من الماء.. وأخرى حول الاستهلاك

الخميس 03/أغسطس/2023 - 03:00 ص
شرب الماء
شرب الماء


كل شخص يحتاج إلى الماء ليعمل بشكل صحيح حيث يوفر الماء العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الوقاية من الصداع والأمراض المزمنة. يمكن أن يحسن الماء أيضًا المزاج والتركيز والأداء الرياضي مع 0 سعرات حرارية وبدون سكر.

 يمكن أن يكون الماء بديلًا رائعًا للمشروبات الأخرى حيث يعد استبدال المشروبات الأخرى بالمياه عندما تكون في المنزل أو تناول الطعام بالخارج إحدى طرق تناول المزيد من الماء، ويمكنك أيضًا حمل زجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة حتى تتمكن من شرب المزيد من الماء طوال اليوم وجني فوائدها العديدة.

مخاطر المياه

في حالات نادرة، قد يصاب الأشخاص بتسمم الماء، وهو عندما تشرب كمية من الماء أكثر مما تستطيع الكلى معالجته. يتم الإبلاغ عن التسمم بالمياه بشكل متكرر فيما يتعلق بمسابقات شرب الماء. يمكن أن تسبب الحالة نوبات أو أوهام أو غيبوبة أو موت

نصائح حول استهلاك المياه

تختلف الإرشادات الخاصة بكمية السوائل التي يجب الحصول عليها يوميًا، وتتراوح من 2 إلى 2.7 لتر من السوائل يوميًا للنساء و2.5 إلى 3.7 لتر يوميًا للرجال. هذه الكميات للسوائل من أي نوع، بما في ذلك السوائل من الطعام

لا توجد توصية حالية بشأن كمية المياه العادية التي يجب شربها يوميًا. لكن اعلم أنك تحصل على 20٪ فقط من احتياجاتك اليومية من المياه من خلال الطعام أما 80٪ الأخرى فستكون من المشروبات، بما في ذلك الماء العادي.

نصائح لضمان شرب كميات كافية من الماء

  • احمل زجاجة ماء وأعد تعبئتها طوال اليوم.
  • قم بتجميد عدد قليل من زجاجات الماء حتى تحصل على ماء بارد طوال اليوم.
  • استبدل المشروبات السكرية بالمياه.
  • اطلب الماء عند تناول الطعام بالخارج أو تقديمه أثناء وجبات الطعام المطبوخة في المنزل.
  • أضف قطعة من الليمون إلى الماء لمزيد من النكهة.

حاول ألا تصل أبدًا إلى النقطة التي تشعر فيها بالعطش. انتبه إلى إشارات الجسم، وإذا أدركت أنك عطشان  فتناول الما وإذا كنت شخصًا يحتاج إلى المزيد من الماء، ربما لأنك تعيش في مناخ حار أو تتناول أدوية معينة تتطلب ذلك، فتأكد من شرب الكمية التي تحتاجها لتجنب الجفاف.