الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تخلص مشروبات الشعير والبقدونس الجسم من السموم؟.. طبيب يوضح

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 04:59 م
فوائد الشعير
فوائد الشعير


كشف الدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك مشروبات تخلص الجسم من السموم، ومن أهمهم الشعير والبقدونس، حيث إن الشعير ومن مميزاته سعراته الحرارية قليلة ويحتوي على ألياف عالية.

تخلص الجسم من السموم 

وشرح الدكتور هشام الوصيف، أن الألياف الموجودة بالشعير بها مادة تتسبب في تحسين الأمعاء وتقلل من مستويات الكوليسترول، فضلا عن تخلص الجسم من السموم، حيث يطرد السموم من الكلى والمسالك البولية من الأملاح الزائدة والترسبات الموجودة فيه، وأيضا هذه الألياف تساعد في تنظيف القولون وعلاج الإمساك من خلال استخدامه في الوجبات أو وجبة بمفرده، مثل: الشوفان.

الشعير

وأشار الدكتور هشام الوصيف، أن الشعير يحتوي على السكر الخماسي، وبالتالي يمتص السكر بنسبة قليلة، لذا السكر الموجود به أقل من المعدل الطبيعي ونشعر في تذوقه بنكهة سكر خفيفة، كما يمكن إضافة عسل على هذا المشروب، ويمكن غلي الشعير وتصفيته، كل هذه الطرق لمشروب الشعير تساعد على تخلص الجسم من السموم.

وأضاف الدكتور هشام وصيف، أن الاستفادة من الشعير تأتي عن طريق تناوله كوجبات في الأول، حيث إن أي مريض يشكو من أي الآلآم، يفضل تناول حبوب الشعير يوميا التي تعزز من تخلص الجسم من السموم، متابعا أن من أوجه الاستفادة منه وهو مشروب مغلي، وهنا يفيد بنسبة زيادة مرضى الكلى والمسالك البولية، متابعا أن مرضى السكر الذين يتناولون الشعير كوجبة أومشروب، يجب أن يضعوا في اعتبارهم أن الكثرة منه تسبب انخفاض في معدل السكر في الدم، وهنا يجب استشارة الطبيب المعالج لتظبيط معدل السكر لعدم حدوث هذا الهبوط.

 

البقدونس

ولفت الدكتور هشام وصيف، أن مزيج مشروب البقدونس مع الشعير له فوائد عديدة منها، طرد السموم والحصوات ومشاكل المسالك البولية ويعتبر مشروب ديتوكس ممتاز، بالإضافة إلى تخلص الجسم من السموم كلها الموجودة فيه.
التفاح والليمون.

وأوضح الدكتور هشام وصيف، أن أيضا ممكن أن نضيف على حبوب الشعير قطع من التفاح أو شرائح من الليمون، لتغيير نكهته حسب رغبة الإنسان، وهنا نضمن عن طريق المزيد من الوصفات تخلص الجسم من السموم.