الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المانجو هرمون سعادة والبطيخ فياجرا طبيعية.. جمال شعبان يكشف فوائد هذه الفواكه

الأحد 30/يوليو/2023 - 09:35 م
الدكتور جمال شعبان،
الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق


أكد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، أن تناول المانجو يساهم في إفراز هرمونات السعادة وتحسين الحالة المزاجية للإنسان، مضيفًا أنها مفيدة أيضًا للقلب والشرايين وتحسن حالة الجهاز الهضمي، موضحًا أن الإكثار منها لا يؤدي لزيادة الوزن.

المانجو تمنع السرطان وتزيد من قوة المناعة

وكشف عميد معهد القلب الأسبق، خلال حوار تلفزيوني، أن المانجو تسهم في منع الإصابة بالسرطان وتزيد من قوة المناعة، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل كمضاد للأكسدة، مشيرًا إلى أنه يجب أكلها بحساب لمرضى الحصوى، مشيرًا إلى أنها تسهم في إفراز هرمون السعادة وتحسن الحالة المزاجية للإنسان ومفيدة للقلب والشرايين وتحسن حالة الجهاز الهضمي، مشيرا إلى أن الإكثار منها لا يؤدي لزيادة الوزن.

فوائد المانجو 

ولفت شعبان، إلى أنه يجب على مرضى السكري والحصوات تناول المانجو بحساب شديد، مشيرًا إلى أن الأشخاص الأصحاء يمكنهم تناولها بحسب رغبتهم، ولكن يفضل الاعتدال.

فوائد البطيخ

وأكد طبيب القلب أن تناول البطيخ له العديد من الفوائد قائلًا:"هناك فوائد كثيرة من تناول البطيخ، من ضمنها أنه غني بوجود كمية مياه كبيرة  بالإضافة إلى أنه يمنع الجفاف ومضاد للأكسدة والجلطات، قائلا: "البطيخ المصري أجمل بطيخ في الدنيا. البطيخ فياجرا طبيعية".

فوائد البرتقال والتين الشوكي

وأوضح شعبان، أن تناول البرتقال مهم جدًا قائلا: "تناول برتقالة آخر اليوم، البرتقال يمنع حدوث الجلطات وأزمات القلب التي تحدث ليلًا"، متطرقًا للحديث عن التين الشوكي قائلًا: "تناول فاكهة التين الشوكي مفيدة جدا، ولكن ليس بإفراط، ويحبذ تناول 3 ثمرات من التين يوميًا".

الفراولة تمنع حدوث جلطات وأزمات القلب

وعدد عميد معهد القلب الأسبق، فوائد عديدة من تناول فاكهة الفراولة، مشيرا إلى أنها تمنع حدوث جلطات وأزمات القلب، مضيفًا أنها تعتبر عنقود منافع، مبينا أن تناولها مفيد لكن ليس بإفراط.

الشاي الأخضر يسهم في تقليل الكوليسترول

وحول أهمية الشاي الأخضر، أشار  إلى أنه يسهم في تقليل الكوليسترول والدهون وبالتالي يساعد في تقليل الوزن، ولا مانع من تناوله حتى 5 مرات يوميا، موضحًا أن السكر يضيع فائدة الشاي.

فوائد الزنجبيل للقلب

واختتم عميد معهد القلب الأسبق، حديثه حول فوائد تناول الزنجبيل للقلب قائلًا:"تناول الزنجبيل يحمي القلب، مشددا على أهمية تناوله في الصباح وليس ليلا".