الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 علامات يسببها قصور الغدة الدرقية تؤثر على العلاقة الجنسية

الخميس 24/أغسطس/2023 - 01:31 ص
العلاقة الجنسية
العلاقة الجنسية


وتشير التقديرات إلى أن واحد من كل 20 شخصًا قد يعاني من قصور الغدة الدرقية، والذي يحدث عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات - وفقًا لأرقام المعهد الوطني للرعاية الصحية (NICE) لعام 2019.

4 علامات يسببها قصور الغدة الدرقية

وأوضح المعهد الوطني للرعاية الصحية أن أكثر من خمسة في المائة ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا يعانون من قصور في الغدة الدرقية، والنساء أكثر عرضة للإصابة به من 5 إلى 10 مرات أكثر من الرجال.

واستطلعت دراسة بريطانية جديدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية، ووجدت أن ما يقرب من ثلاثة أرباع (71 في المائة) ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الحالة الصحية أثرت سلبًا على حياتهم الجنسية.

وقد شهدوا على وجه الخصوص:

  • انخفاض الرغبة الجنسية
  • الضعف الجنسي لدى الرجال
  • انخفاض الرضا الجنسي
  • صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية

 

 

وكشف 70% من المشاركين، ذكورًا وإناثًا، إنهم عانوا من انخفاض الرغبة الجنسية، بينما أفاد 44% من الذكور أنهم يعانون من ضعف الانتصاب.

وأوضحت الدكتورة ناتاشا فرناندو، طبيبة أمراض الباطنة: من الصعب التعرف على اضطرابات الغدة الدرقية لأن الكثير من الأعراض، مثل التعب الشديد، وزيادة الوزن، وآلام العضلات، والاكتئاب، وبطء الحركة والأفكار، يمكن أن تكون أيضًا أن تكون مرتبطة بالعديد من الشروط الأخرى.

وأضافت: الطريق إلى ضمان التشخيص ليس سهلًا - وقد يكون بعض الأشخاص متحفظين للغاية بشأن الحديث عن بعض أعراضهم، خاصة إذا كانت تتعلق بحياتهم الجنسية وصحتهم العقلية. قد يربطون ببساطة انخفاض الرغبة الجنسية، على سبيل المثال، بالشعور بالتعب أو التوتر في العمل ويحاولون فقط النضال.

وتابعت: ولكن إذا انخفض الدافع الجنسي لدى شخص ما بشكل ملحوظ، أو كان يعاني من ضعف الانتصاب، فلا ينبغي أن يعاني في صمت.