الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100.. الترامادول دواء فعال

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 10:31 م
علاج سرعة القذف عند
علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100


علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100.. يشكو بعض الرجال من مشكلة القذف المبكر المعروفة بـ"سرعة القذف" وهي عبارة عن خلل وظيفي يحدث عند خروج السائل المنوي في وقتٍ أقل مما يرغب فيه الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة؛ لذا سنتعرف خلال السطورالتالية على علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100.

علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100

وعن علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100، يوضح الدكتور أحمد الشربيني، استشاري المسالك البولية والمناظير، أنه يمكن علاج مشكلة سرعة القذف لدى الرجال من خلال وضع الطبيب المختص لخطة علاجية حسب المسبب وبناء عليه يتم تحديد العلاج المناسب عقب إجراء تشخيص كامل لحالة المريض، لافتًا إلى أن خطة العلاج عادة ما تتضمن:

  • العلاج النفسي.
  • أو أيضَا العلاج السلوكي.
  • أو كذلك العلاج الدوائي.
رجل محبط نتيجة المعاناة من سرعة القذف

علاج سرعة القذف من الصيدلية

وبخصوص علاج سرعة القذف من الصيدلية، يشير الدكتور أحمد الشربيني، إلى أن هناك أدوية ومستحضرات موضعية متعددة قد تفيد في علاج مشكلة سرعة القذف إلى حد كبير، ومنها ما يلي:

مضادات الاكتئاب

وجد الأطباء المتخصصين أن الأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب عادة ما يتأخر لديهم الشعور بالنشوة الجنسية؛ فهذه الأدوية ترفع مستوى هرمون السيروتونين ومن أبرز أمثلتها: دواء الفلوكستين وأيضًا عقارالباروكستين وكذلك السيرترالين وغيرها.

الترامادول

يعد عقار الترامادول أحد أشهر المسكنات الأفيونية التي يتم وصفها لعلاج الألم الشديدة مثل: تشكين آلام مرضى السرطان، كما انه يؤثر في رفع مستوى السيروتونين، ويؤخرعملية القذف.

الكريمات أو البخاخات المخدرة

كما يمكن أن يقوم الرجل بوضع كريمات وبخاخات التخدير، ومنها: الليدوكايين على رأس القضيب قبل أن يمارس العلاقة الحميمة بحوالي نصف ساعة؛ لتخفيف الإحساس قليلًا، ومن ثم يتأخر القذف. 

وينبه استشاري المسالك البولية والمناظير، إلى أنه في حال ترك هذه الكريمات لفترة أطول فقد تتسبب في عدم الانتصاب، مؤكدًا ضرورة مسح ذلك الكريم أثناء العلاقة الجنسية؛ إذ أنه قد يتسبب في تخدير المهبل لدى المرأة، ولكن يُوضع لمدة نصف ساعة فقط قبل العلاقة ثم يتم شطفه خلال قبل الجماع بحوالي5 أو 10 دقائق.

الواقي الذكري

 وفي بعض الحالات  يمكن ارتداء الواقي الذكري، لاسيما الأنواع السميكة  لتقليل الشعور بالتحفيز الجنسي، وبالتالي يتأخر القذف، فضلًا عن أن دهن الكريمات المخدرة مع الواقي الذكري يسهم في  الحصول على أفضل النتائج المرجوة.

وينوه الدكتور أحمد الشربيني، إلى أنه في حال كانت سرعة القذف ناتجة عن حالة جسدية، سيطلب طبيب أمراض الذكورة من المريض إجراء عدة تحاليل؛ من أجل تشخيص الحالة بشكل دقيق ومن ثم يصف الأدوية تبعًا للسبب وراء سرعة القذف، ومنها: الأدوية الهرمونية وخاصة عند المعاناة من نقص الهرمونات.