الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف يمكن علاج سرعة القذف طبيعيًا؟.. تجنب الوضع التقليدي

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 08:00 ص
كيف يمكن علاج سرعة
كيف يمكن علاج سرعة القذف طبيعيًا؟


كيف يمكن علاج سرعة القذف طبيعيًا؟.. سؤال يهم الكثير من الرجال، لاسيما الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف لأثناء ممارسة العلاقة الحميمية، ويرغبون في علاج تلك المشكلة بالطرق الطبيعية في المنزل؛ لذا سنتعرف خلال السطورالتالية على كيف يمكن علاج سرعة القذف طبيعيًا؟.

كيف يمكن علاج سرعة القذف طبيعيًا؟

وللإجابة عن سؤال كيف يمكن علاج سرعة القذف طبيعيًا؟، يوضح الدكتور أحمد الشربيني، استشاري المسالك البولية والمناظير، أن العلاج الطبيعي لسرعة القذف يتم عادة من خلال اتباع المعالجة السلوكية للمشكلة وهوأحد أنواع العلاجات المتبعة للتخلص من مشكلة سرعة القذف لدى الرجال.

ويذكر الدكتور أحمد الشربيني، أن العلاج السلوكي يعتمد على اتباع الزوج لتمارين وتقنيات يقوم بها بمفرده أو بمساعدة زوجته من أجل تأخير عملية القذف، ومن أبرزها ما يلي:

الاستمناء قبل العلاقة الحميمة

 يفيد الاستمناء قبل ممارسة العلاقة الحميمة بحوالي ساعة أو ساعتين في تأخير القذف.

شخص يمارس تمارين كيجل

طريقة الضغط

تفيد طريقة الضغط في تحكم الرجل في الوصول للنشوة الجنسية وتأخيرها، وخلال هذه الطريقة يتم تحفيز القضيب حتى يقترب من القذف، ولكن قبل حدوث القذف يقوم الزوج بالضغط على القضيب حتى يتوقف الانتصاب بشكل جزئي، مع تكرار ذلك أكثر من مرة قبل القذف.

طريقة التوقف والبدء

 تتشابه طريقة التوقف والبدء مع طريقة الضغط السابق ذكرها أعلاه، وخلالها يستمر التحفيز الجنسي للقضيب حتى يقترب الرجل من الوصول للنشوة، ثم يتم وقف التحفيز لمدة نصف دقيقة أو لحين تتلاشى الرغبة في القذف، ثم يبدأ الزوجان بعد ذلك في المداعبات الجنسية مرة ثانية، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات، ثم يُسمح بالقذف في المرة الرابعة. 

ويمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع؛ لكي يكتسب الرجل المزيد من التحكم.

تجنب بعض الأوضاع الجنسية

كما يمكن تجنب بعض الأوضاع الجنسية التي تسرع عملية القذف، مثل: الوضع الوضع التقليدي، واتباع أوضاع أخرى، تسهم في تأخير القذف نتيجة تقليل تأثير الجاذبية، ومنها أن تكون الزوجة في الأعلى. 

طريقة الإلهاء

قد يفيد التفكير في شيء آخر في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة على تأخير القذف، مثل التفكير في الأشياء المتسلسلة ومنها: أسماء لاعبي الكرة بالفريق المفضل، ولكن هذه الطريقة قد تتسبب في فقدان الانتصاب.

تمارين قاع الحوض

وتساعد تمارين قاع الحوص المعروفة بـ"تمارين كيجل" في تقوية عضلات الحوض ومن ثم تحسين الأداء الجنسي لدى الرجل وتأخير القذف. 

ويمكن ممارسة تمارين كيجل ثناء الوقوف أو الجلوس، عقب تحديد العضلات المستهدفة، وهي العضلات التي تنقبض أثناء وقف تدفق البول أو منع خروج الغازات، وتتضمن التمارين ابتاع الخطوات الأتية:

  • قبض عضلات الحوض بقوة لمدة ثلاث ثوانِ.
  • ثم إرخاء العضلات لمدة ثلاث ثوانِ.
  • وتكرر الخطوات السابقة عشر مرات بالمرة الواحدة، ثلاث مرات في اليوم على الأقل.