الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ألم الكوع من الناحية الخارجية.. إليك السبب والفئة الأكثر عرضة للإصابة

الإثنين 08/يناير/2024 - 10:30 م
 ألم الكوع من الناحية
ألم الكوع من الناحية الخارجية


يعاني معظمنا من ألم الكوع من الناحية الخارجية، ما يستدعي الكشف الفوري لمعرفة الأسباب التي تؤدي لحدوث هذا الألم، والمشكلة التي يعاني منها الشخص للعلاج حسب وصف الطبيب.

سبب ألم الكوع من الناحية الخارجية

وعن سبب ألم الكوع من الناحية الخارجية، أكد الدكتور محمود جلال الغاوي، أخصائي جراحة العظام والكسور، أنه عند الإصابة بألم مستمر في الكوع من الناحية الخارجية، ففي الغالب، تكون الإصابة بالتهاب اللقيمة الوحشية للكوع أو ما يسمي بكوع التنس، مما يؤدي لحدوث ضغط على أوتار الكوع الخارجية.

الفئة الأكثر عرضة للإصابة بألم الكوع من الناحية الخارجية

وعن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بألم الكوع من الناحية الخارجية، ففي الطبيعي يحدث نتيجة الضغط على أوتار الكوع الخارجية، وخاصة لفئة اليدويين والعمال الحرفيين، ويكون الألم مستمرا في الكوع بمجرد لمس يد المصاب يشعر بألم شديد أو عند الحركة يصاب بألم، مشيرا إلى أنه توجد العديد من الطرق المختلفة للعلاج منها الدوائي أو العلاج الطبيعي أو الحقن الموضعي ويتم تحديد هذا من خلال استشارة الطبيب المعالج حسب الحالة. 

الأعراض الشائعة لألم الكوع

  • الإصابة بألم شديد في الكوع
  • ألم في الأوتار وعدم القدرة على رفع الأشياء الثقيلة
  • تورم حول المفصل
  • التهاب في مفصل الكوع وألم وتورم
  • الشعور بدفء الكوع وعدم القدرة على حركة الذراع بشكل جيد
 ألم الكوع من الناحية الخارجية

تشخيص التهاب الكوع

ومن المعروف أن تشخيص التهاب الكوع يتم بأكثر من طريقة، والتشخيص يكون بعد تحديد الأعراض، حيث يمكن إجراء فحص بدني شامل على المريض وإجراء تصوير طبي عن طريق الأشعة السينية، فضلا عن التصوير بالرنين المغناطيسي، أو تصوير المفاصل، كما يمكن فحص عينة من سوائل المفصل بالمرفق مجهريا.