الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عيد الحب 2024

عيد الحب 2024.. كيف يحمي الحب من أمراض القلب ويطيل العمر؟

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 04:15 م
عيد الحب 2024
عيد الحب 2024


عيد الحب 2024.. يحتفل العالم اليوم الأربعاء الموافق 14 من شهر فبراير لعام 2024 بيوم عيد الحب، حيث يقدم العشاق لبعضهم البعض الهدايا والورود، ويتبادلون رسائل الحب وبرقيات التهنئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن المشاعر التي بداخلهم.

عيد الحب 2024.. هل الحب يحمي من أمراض القلب؟

والقلب مع الحب شيء آخر، حيث ينبض بسرعة عند رؤيته من يحب أو التحدث مع الشخص الذي يبادله نفس المشاعر، ويصبح أكثر إقبالا على الحياة، ووفقا للعديد من الدراسات تبين أن الحب مفيد للقلب ويحمي من التوتر والانفعال ويجعل المحب أكثر هدوءا وراحة.

ونستعرض في السطور التالية تفاصيل حول فوائد الحب للحماية من مخاطر أمراض القلب، وفقا لما أشار إليه الدكتور سمير داني، استشاري ومدير القلب التداخلي بمعهد أبولو CVHF بالهند.

ويوضح طبيب القلب أن الحب يحمي من مخاطر الإصابة بمرض في القلب، نظرا لأنه يجعل الشخص يشعر بالهدوء والتحلي بالراحة النفسية وعدم التوتر، فهز جيد للقلب ويساعد على التخلص من الأمراض المتعلقة بالقلب.

ويوجه كلامه عن المتزوجين، بأنهم الأكثر بقاء في الحياة وتكون لديهم قدرة على التعافي من أمراض القلب بشكل أسرع من غير المتزوجين، وخاصة الرجل، حيث إن للحب عامل مهم في تعزيز صحتك، مشيرا إلى أن أنواع الحب مختلفة وكلها تكون مفيدة للقلب، فالحب ليس شرطا للمتزوجين فقط، فهناك أصدقاء وأهل وعائلة وأقارب وأشخاص يعيشون معنا في المجتمع لابد من تقديم المحبة لهم للعيش بهدوء دون التعرض لمشاكل صحية.

وفي حالة الخضوع لجراحة في القلب والحصول على دعم المحيطين، يميل المريض للشفاء والتعافي بشكل أسرع من الذي لا يحصل على أي دعم أو محبة من المحيطين به، فالدعم بعد إجراءجراحة في القلب أمر مهم للتعافي.