الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد القهوة المذهلة للجسم.. تعمل على خفض الوزن

الأحد 18/فبراير/2024 - 08:00 ص
القهوة
القهوة


القهوة مشروب مثالي للعديد من الأشخاص على مستوى العالم، ويوجد لها العديد من الفوائد المذهلة التي ينصح الشخص بتناولها للحد من مخاطر الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي وفوائد صحية أخرى لا يمكن تجاهلها.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أبرز الفوائد الصحية لمشروب القهوة والتي لا يجب عدم تجاهلها، حيث إن لها فوائد جمة، ولكن بكميات مناسبة ولا يجب عدم الإفراط في تناول مشروب القهوة فوق الكمية الموصى بها يوميا لمنع التعرض للمخاطر.

فوائد القهوة المذهلة للجسم

وحسب موقع Times of India، فإن القهوة منبه طبيعي ويزيد من معدل الإيض، حيث أن الكافيين يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، وهو يرسل إشارات للجسم لغنتاج الأدرينالين، وهو هرمون يعمل على تجهيز الجسم للقيام بمجهود بدني.

ومن بين الفوائد المذهلة، فإن مشروب القهوة من الممكن أن يؤدي لارتفاع حرارة الجسم، من أجل تحفيز النشا الايضي، وتكون في الأنسجة الدهنية البنية (BAT) والعضلات الهيكلية. 

قهوة 

وتعتبر «BAT»، نوع من الأنسجة الدهنية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة، والقهوة تعمل على تنشيط العملية، مما يتسبب في زيادة استهلاك الطاقة.

والكافيين الموجود في القهوة يعمل على تحسين أداء الشخص البدني، أثناء ممارسة التمارين الرياضية، وهذا يكون بسبب زيادة الادرينالين، والكافيين يكون له دور في تحسين في التحمل وزيادة النشاط البدني، ويساعد النشاط البدني في حق السعرات الحرارية بالجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي بعد إجراء التمارين.

والقهوة تكون مثبط للشهية، مما يؤدي لتقليل الرغبة في الطعام وبالتالي تحصل على وزن منخفض وسعرات حرارية أقل، حيث ان الكافيين له دور فعال في التأثير على الناقلات العصبية في الدماغ، منها (الدوبامين - السيروتونين)، ولها دور فعال في تنظيم الشهية وتعزيز الشعور بالشبع، وخفض الحصول على سعرات حرارية أعلى.