الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ليس بسبب الجنس| أخصائي يفجر مفاجأة صادمة حول التهاب البروستاتا للرجال

الخميس 22/فبراير/2024 - 04:00 م
التهاب البروستاتا
التهاب البروستاتا


التهاب البروستاتا هو عبارة عن ألم يتطور في منطقة البروستاتا للرجل، ويحدث هذا في الغالب لمن هم فوق الأربعين عاما، ويُنصح بالفحوصات لتجنب الالتهاب.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول التهاب البروستاتا، حيث إنه ليس من المحتمل أن يكون سبب الالتهاب جنسي، ولكن هناك ما يشير إلى التهاب البروستاتا.

مفاجأة صادمة حول سرطان البروستاتا للرجال

وفجر أخصائي أمراض الجهاز البولي، الدكتور دميتري كوروليوف، مفاجأة مدوية حول حقيقة التعرض لالتهاب البروستاتا عند الرجال، حيث إنه يؤكد أن سبب الالتهاب لا يكون نتيجة ممارسة العلاقة الحمية، ولكن هناك أسباب أحرى تشير إلى ألم والتهاب البروستاتا من خلالها يمكن الفحوصات الطبيبة التي تكشف حقيقة التعرض للمخاطر.

ويوضح أخصائي الجهاز البولي، عن المرض الذي يسبب التهابا في البروستاتا للرجال، معلنا أن الأسنان وتسوسها تحفز الالتهاب، ومن يعاني من مشاكل في الأنف والأذن، نظرا لأن البكتيريا فور وصولها لغدة البروستاتا تسبب التهابا وتتكاثر، لأن هذا المكان أكثر ملائمة لتكاثر البكتيريا الضارة التي تؤدي للالتهاب.

وفي نفس السياق، يشير أخصائي الجهاز البولي إلى أن الخمول بشكل عام والاحتقان الوريدي في الحوض، وممارسة الجنس بطريقة غير صحيحة وعدم إفراغ غدة المثانة باستمرار هي عوامل تشكل خطورة على البروستاتا وتؤدي لحدوث التهاب، وهذا نتيجة لتراكم الإفرازات.

أعراض التهاب البروستاتا

أعراض التهاب البروستاتا

ووفقا لما كشفه خبراء الصحة، فإن هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر عند الشخص الذي يعاني من التهاب في البروستاتا، ولابد من توخي الحذر واستشارة الطبيب لكي لا يحدث مضاعفات خطيرة، ومنها التالي:-

  • ألم في رأس القضيب
  • انزعاج عند التبول
  • إحساس بالحرقة في البول