الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تزامنا مع احتفالية قادرون باختلاف اليوم.. نصائح للتعامل مع ذوي الهمم

الأربعاء 28/فبراير/2024 - 12:01 م
طفل من ذوي الهمم
طفل من ذوي الهمم


مع احتفالية قادرون باختلاف بحضور السيسي اليوم الأربعاء، في نسختها الخامسة، نسلط الضوء على ذوي الهمم ومعاملتهم بالطريقة التي تليق بهم، والتي تجعلهم أكثر تميزا ومكانة بين الآخرين.

احتفالية قادرون باختلاف اليوم

وتُقام احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس السيسي اليوم، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

 

تزامنا مع احتفالية قادرون باختلاف.. نصائح للتعامل مع ذوي الهمم 

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول النصائح التي يجب اتباعها للتعامل مع ذوي الهمم، والعناية بهم، حسب ما جاء في موقع specialedresource.

الوالدان الداعم الأكبر للأبناء من ذوي الهمم

وحسب الموقع، فإنه يجب على الآباء فهم طبيعة الطفل من ذوي الهمم جيدا، ومعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع الطفل، ولا مانع من اللجوء لاستشاري متخصص للحماية من مخاطر تعرض الطفل للإحباط والضغط النفسي.

اللجوء لاستشاري متخصص يفيد الطفل

وحسب الموقع، تبين أنه يجب اللجوء لاستشاري متخصص لمساعدة الطفل وتصحيح سلوكه، حيث إن الإعاقة تجعله متقلبا نفسيا، وعلى الآباء دور في التحدث مع الطبيب لمعرفة الطريقة الصحيحة في التعامل.

طفل من ذوي الهمم 

لا يجب الحكم على الطفل من سلوكه

إياك أن تحكم على الطفل من سلوكه وردة فعله تجاه الآخرين، فيمكن أن يدخل في نوبة غضب ولابد من التعامل الجيد مع الطفل، لتحسين مشاعره مع بذل قصارى الجهد لكي يتأقلم مع البيئة المحيطة به.

لا بد من إبلاغ الطفل بأنه ليس وحده في هذه الدنيا

ولابد من إبلاغ الأطفال من ذوي الهمم بأنهم ليسوا وحدهم في هذا العالم، ولابد من معرفتهم أن هناك أطفالا آخرين من ذوي الهمم موجودون في العالم، وعلى الطفل التطوير من ذاته بمساعدة الآباء للدعم والمساندة، وتطوير مواهب الطفل لضمان مستقبل أفضل.