الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماذا يحدث عند تناول اللوز يوميًا؟.. فوائد متعددة لصحة جسمك

السبت 02/مارس/2024 - 12:00 م
ماذا يحدث للجسم عند
ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا؟


ماذا يحدث عند تناول اللوز يوميًا؟.. يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة فوائد اللوز للصحة العامة وهل يفيد الجسم؟؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا؟.

ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا؟

وللإجابة عن سؤال ماذا يحدث عند تناول اللوز يوميًا؟، يوضح الدكتور أسامة الأجدر، أخصائي التغذية العلاجية، أن اللوز من المكسرات الهامة والمفيدة لصحة الجسم، مشيرًا إلى أنه من فوائد اللوز للجسم ما يلي:

  • يتضمن اللوز نسب مرتفعة من الماغنيسيوم؛ لذا يفيد في تدعيم  مقاومة الأنسولين، لاسيما لدى الأشخاص المصابين بداء السكري.
  • كما يعد اللوز أحد المكسرات الصحية الغنية بالألياف، ما يفيد في التقليل من حساسية الجسم، وتقوية المناعة.
اللوز من المكسرات الهامة والمفيدة لصحة الجسم
  • كما أن هناك دور فعال لتناول اللوز في تقليل مستوى الكوليسترول الضار بالجسم؛ حسبما أظهرت بعض الدراسات، فضلًا عن دوره في الحد من تأكسد الكوليسترول، ومن ثم يقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى أنه يدعم تنظيم الكوليسترول الضار في الجسم، ما يسفر عن تقوية صحة القلب، عن طريق زيادة العناصر المضادة للأكسدة، بالدم ومن ثم يحسن من تدفقه.
  • كما أن تناول اللوز يخلص الجسم من السموم، ويزيد من إنتاج الطاقة؛ إذ إنه غني بالمغانيسيوم الذي يفيد في زيادة قلوية الدم، ومن ثم تزداد مناعة الجسم، كما تزداد أيضًا الخصائص المضادة للأكسدة.
  • ولا يمكن إغفال دور اللوز في تقوية العظام والأسنان؛ بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ما يقوي العظام والأسنان ويقلل فرض التعرض للإصابة بهشاشة العظام.
  • وأخيرًا، يدعم تناول اللوز نمو الجسم، فهو من العناصر الغذائية  الغنية بالزنك، الذي يعد عنصر أساي في تكوين 300 إنزيم.

أفضل وقت لتناول اللوز

وبخصوص أفضل وقت لتناول اللوز، ينصح معظم اخصائي التغذية العلاجية بتناول المكسرات خلال فترة الصباح للحصول على كافة فوائدها الصحيةومن هذه المكسرات: اللوز وأيضًا الجوز والكاجو وكذلك الفستق وغير ذلك.

كم عدد حبات اللوز في اليوم؟

وبشأن سؤال كم عدد حبات اللوز في اليوم؟، ينصح غالبية أخصائي التغذية بتناول كمية معتدلة من اللوز، إذ إن الكمية المثالية للبالغين الأصحاء تكون 15 حبة لوز في اليوم تقريبًا، بما يعادل 30/35 جم، ويمكن الزيادة أو التقليل من هذه الكمية.