الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لماذا يجب عدم أكل مخ الحيوانات؟.. محاذير صحية بشأن تناولها

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 12:00 م
مخ
مخ


مخ الأغنام يتمتع بقدرات فائقة مشابهة لمخ الإنسان حتى في التعقيد الداخلي، حيث يتكون من مليارات الخلايا وتريليونات الوصولات بين الخلايا، بالإضافة إلى القدرة على التحمل طوال حياته لفترات أكثر تعقيدا حيث يشهد مخ الأغنام على سنوات من الشوق والعاطفة.

لماذا لا يجب أكل مخ الحيوانات؟

يتكون الدماغ النموذجي من 80% من الماء، و10% من الدهون، و10% من البروتين من حيث الوزن، أي أقل دهونًا من العديد من اللحوم. 

كما أن 113 جراما من دماغ البقر تحتوي على 180% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ب 12، و20% من النياسين وفيتامين ج، و16% من الحديد والنحاس، و41%من الفوسفور، وأكثر من 1000% من الكوليسترول بغض النظر عن مخاطر انسداد الشرايين وفق ما جاء في lithub.

انسداد الشرايين

هناك العديد من الأسباب التي تمنع الإنسان من أكل مخ الأغنام، مثل الإصابة بالأمراض المختلقة، ولكن جميع الأنشطة تصاحبها بعض الصعوبات والمخاطر. 

ولكن السبب الأغرب الذي يمنع بعض الناس من تناول المخ هو أن الأدمغة مقدسة بالنسبة للبعض.

لا يمكن للمرء إلا أن يفكر في أن السبب الحقيقي وراء عدم تناول المخ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بذهول حمل دماغ الخروف في يده.

فبحسب lithub يقول البعض: الأدمغة مقدسة بالنسبة لنا، ويتطلب الأمر تمرينًا على الإرادة للتفكير فيها على أنها مجرد لحم. إن تناول دماغ شخص آخر، حتى لو كان حيوانًا، يشبه إلى حد كبير أكل دماغنا، يشبه أكل عقولنا، وربما روحنا، في القرن السادس قبل الميلاد، تجنب الفيثاغوريون على ما يبدو أكل العقول والقلوب لاعتقادهم أن هذه الأعضاء مرتبطة بالروح وتناسخها.