الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البطيخ الأحمر

في يومه العالمي| فوائد اللون الأحمر في البطيخ للبشرة والجسم.. طبيب يكشفها

الخميس 03/أغسطس/2023 - 01:00 م
البطيخ
البطيخ


هناك العديد من الفوائد المذهلة للبطيخ التي يجب الانتباه لها، حيث إن البطيخ من الفاكهة الصيفية المحببة لدى الجميع، وفي يومه العالمي، يكثر البحث عن فوائد البطيخ الأحمر المذهلة.

فوائد البطيخ الأحمر

فوائد البطيخ الأحمر، في اليوم العالمي للبطيخ، ننشر عبر صحة 24 في النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد اللون الأحمر في البطيخ للبشرة والجسم.

يحارب الجفاف ويساعد على ترطيب الجسم

يقول الدكتور مازن عوني السقا استشاري التغذية العلاجية، إن البطيخ الأحمر له فوائد مهمة، حيث إنه يحمي الجسم من الجفاف في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة والتعرق وفقدان في السوائل بالجسم، يحتاج الجسم للترطيب، حيث يعمل على منع الجراثيم والفيروسات التي تهاجم الجسم وبالتالي البطيخ يعمل على ترطيب الجسم.

يحافظ على خلايا وأنسجة الجسم بحالة جيدة 

ويوضح استشاري التغذية العلاجية، أن اللون الأحمر المميز في البطيخ يكون نتيجة لوجود مادة تسمى «الليكوبين»، وهي واحدة من مضادات الأكسدة وهي مادة لها القدرة على البحث عن الأكسجين وحماية الخلايا والأنسجة من أي هجوم غادر من جانب الأكسجين الحر وبالتالي تحافظ على الخلايا والأنسجة بحالة جيدة.

مفيد للبشرة ويدخل في العديد من الوصفات التي تحمي البشرة من البثور

ويضيف أن اللون الأحمر في البطيخ بدرجاته يكون نتيجة لوجود الكاروتينات الموجودة في البطيخ وهي من المضادات للأكسدة وتحمل صفة مضادة للالتهابات وبالتالي تسهم في تعزيزهذه الصفة أينما وجدت؛ لذا نجده يدخل في الكثير من وصفات البشرة للتخلص من البثور والتهابات البشرة.

البطيخ الأحمر 

يحتوي على فيتامين سي ويحد من القلق والتوتر

ويشير إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على فيتامين سي، وهنا نجدد صفة جديدة مضاد للأكسدة والالتهابات لذلك نخرج بنتيجة أن البطيخ واحدة من الثمار الرائعة في حالات التوتر والقلق والعصبية ويمنع التوتر؛ حيث إن التوتر يسبب ضعف في المناعة.

البطيخ الأحمر 

يقوي العضلات ومفيد للرياضيين

ويضيف أن البطيخ يعيد التوازن للجسم، ويمنع الظواهر السلبية التي تحدث، كما أنه يحتوي على أحماض أمينية «السيترولين»، وهي مادة متوفرة في البطيخ وتعمل على تقوية العضلات ومنع ضعف للعضلات، لذا ينصح الرياضيين بتناوله لكثرة فوائده.