الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشاكل تواجهك عند شفط البطن في أثناء التقاط صورة.. احذر هذه الحركة

الأحد 06/أغسطس/2023 - 01:32 م


عند التقاط صورة تذكارية توثق موقفا معينا، نقوم بـ شفط البطن لنظهر في الصورة ببطن مشدودة وقوام رشيق ونشاهد أنفسنا في وضع جيد، وخاصة من يعاني من ترهلات في منطقة البطن، يحاول إخفاء هذا العيب والقيام بشفط منطقة البطن للظهور بمظهر لائق في الصور، ولكن هذه الحركة تسبب مشاكل خطيرة يجب عدم اتباعها ومعرفة العواقب التي تجلبها هذه الحركة عند التقاط الصور.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية مشاكل تواجهك عند شفط البطن أثناء التقاط صورة.

مشاكل تواجهك عند شفط البطن أثناء التقاط صورة

وهناك مجموعة من المشاكل التي تواجه الشخص عند التقاط صورة والقيام بشفط البطن هذه الفترة، حيث إن هذه الحركة ينجم عنها مشاكل يجب الانتباه لها جيدا، ولعل أبرزها ما يلي:

  • آلام أسفل الظهر.
  • آلام الرقبة.
  • الإصابة بالصداع.
  • الارتجاع الحمضي لدى الأشخاص.
  • ضعف الحركة في الحجاب الحاجز.
  • التعرض لضغط إضافي على الرقبة والكتفين.
  • شد عضلي أسفل الظهر
  • صعوبة قدرة الشخص على الحركة.

مشكلة في المعدة عند الضغط على عضلات البطن

وفقا لصحيفة ديلي ميل، فإن الضغط على عضلات البطن لفترة لحين التقاط صورة، هذا يسبب إمساك بالمعدة، وتعرض المعدة للتوتر لفترة من الزمن لحين الانتهاء.

الإصابة بمتلازمة الساعة الرملية

شفط المعدة يسبب عيوب وعدم توازن في شكل الجسم، ويعرض الشخص للإصابة بمتلازمة الساعة الرملية، وهي عبارة عن حالة طبية يتغير فيها شكل الحجاب الحاجز، ويجعله غير قادر على العمل بشكل جيد، وينتج عنه التنفس الضحل وهو التنفس البطء المنخفض.

شفط البطن يسبب الإرهاق.. كيف يحدث ذلك؟

قال تقرير في موقع The Conversation، إن الشكل غير الصحيح والوضع الذي يكون عليه الحجاب الحاجز والمساحة الصغيرة التي تظهر بها البطن، تسبب مضاعفات كبيرة، وانخفاض قدرة الشخص على التنفس يجعل الشخص يعاني من الإرهاق.

شفط البطن أثناء التقاط صورة يضعف عضلات قاع الحوض

وذكر موقع تايمز أف إينديا، إن الضغط المستمر على البطن يمكن أن يضعف عضلات قاع الحوض، ويؤثر بشكل سلبي على المثانة والرحم والمستقيم أيضا، ويؤدي هذا لحدوث سلس البول أو البراز.