الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الثوم يعالج السرطان

بينها الثوم يعالج السرطان.. يوتيوب يحذف المواد الطبية المغلوطة

الخميس 17/أغسطس/2023 - 12:33 م
الثوم
الثوم


كشف موقع يوتيوب عن سياسة جديدة يهدف لاتباعها، وهي إزالة المعلومات الطبية والعلاجية الخاطئة حول الأمراض، وخاصة مرض السرطان.

وقالت منصة بث الفيديو، إنها ستطبق هذه السياسات على حالات صحية وعلاجات ومواد معينة، وخاصة المحتوى الذي يتعارض مع السلطات الصحية المحلية أو منظمة الصحة العالمية.

محتوى طبي حذفه يوتيوب 

وأشارت الشركة إلى أن المحتوى الذي يتم حذفه يتمثل في النقاط التالية:

  • كلوريد السيزيوم كعلاج للسرطان.
  • الثوم يعالج السرطان.
  • تناول فيتامين سي بدلًا من العلاج الإشعاعي.

نشر معلومات طبية خاطئة أمر مرفوض

وأضاف يوتيوب أنه لا يسمح بالمحتوى الذي يشكل خطرًا جسيمًا على إحداث ضرر جسيم من خلال نشر معلومات طبية خاطئة أن يتعارض مع إرشادات السلطات الصحية المحلية (LHAs) أو إرشادات منظمة الصحة العالمية (WHO)، وسيتم إزالة أي محتويات طبية غير صحيحة ومعلومات مغلوطة.

فيديوهات يوتيوب الطبية 

ومن جهته، قال غارث جراهام، المدير والرئيس العالمي للرعاية الصحية وشراكات الصحة العامة، ونائب رئيس الشركة والرئيس العالمي للثقة والسلامة، مات هالبرين، إنه ستندرج إرشادات المعلومات الطبية الخاطئة تحت ثلاث فئات - الوقاية والعلاج والحرمان.

وأكد موقع يوتيوب ضرورة السماح للمحتوى الجيد بالوصول للمواطنين والظهور بشكل مناسب، حيث ان المحتوى المغلوط سيتم حذفه لأنه سيتعارض مع سياسات اليوتيوب.

ووفقا لموقع YouTube، فإن محتوى للمصلحة العامة مثل مقطع فيديو لجلسة استماع عامة أو تعليقات أدلى بها مرشحون سياسيون وطنيون على مسار الحملة الانتخابية التي تعارض إرشادات السلطة الصحية، أو لقطات مصورة من مناطق حرب نشطة أو أزمات إنسانية، سيتم أيضًا إجراء استثناءات للشهادات الشخصية أو المحتوى الذي يناقش نتائج دراسة طبية معينة. 

وأكد موقع يوتيوب أن بعض المحتوى بحسب العمر سيتم وضع الموضوع الذي يعرض لوحة معلومات أسفل مقاطع الفيديو، وهذا من أجل توفير سياق إضافي للمشاهدين، مع التخطيط لنشر مقاطع فيديو مهمة تفيد مرضى السرطان.

التعاون مع مايو كلينيك لعرض العلاجات المناسبة

ووفقا لموقع يوتيوب تبين أنه تم التعاون بينه وبين مايو كلينيك لتبادل المعلومات حول مجموعة متنوعة من حالات السرطان، لكي يحصل المريض على المعلومات الصحيحة من الأعراض والوقاية والعلاج.