الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة احذر تناولها مع الحليب.. بينها الموز والأسماك

السبت 19/أغسطس/2023 - 05:31 م
مشروب الحليب
مشروب الحليب


يدرج الكثير ضمن نظامه الغذائي الحليب مع معظم المأكولات والمشروبات، ولا يعتقد أن الحليب مع هذه الأطعمة تهدد الصحة العامة وتؤدي لحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، وفي السطور التالية ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، أطعمة ومشروبات احذر تناولهم مع الحليب حسب موقع «تايمز أوف إينديا».

أطعمة احذر تناولها مع الحليب.. بينهم الموز والأسماك

1- حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي والمعدة وعدم الهضم بكل جيد عند تناول اللبن الرائب والحليب معا، حيث يحذر الموقع من تناول الحليب مع اللبن الرائب منعا لحدوث مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي. 

2- يجب توخي الحذر من تناول الحليب مع الفواكه الحمضية، نظرا لأنهما يتفاعلان معا ويتعرض الشخص للإسهال وألم في المعدة، وفي حالة الرغبة في تناول الحليب يمكن تناوله بعد الفاكهة الحمضية بفارق ساعتين على الأقل.

3- معظم الأشخاص يحبون تناول مشروب الحليب بالموز، وهنا يشعر الشخص بالإرهاق الشديد، نظرا لأنه سيستغرق وقتا كبيرا في الهضم، وهي عادة صحية خاطئة تشعرك بالإرهاق.

4- الأسماك مع الحليب ليس خيارا جيدا؛ حيث إن الحليب والأسماك معا يسببان التسمم الغذائي، ويتعرض الأشخاص لمشاكل في الجلد وطفح جلدي.

5- يقوم المعظم بعمل عصير الشمام بالحليب لتناوله في فصل الصيف، ولكن في حالة الجمع في مشروب واحد والحليب بطبعه ملين يسبب هذا مشاكل في المعدة ويعرض من يتناوله للإسهال.

6- إذا تناولت وجبة تحتوي على البطاطس وبها ملح وتناولت بعدها اللبن بدلا من المياه هنا تكمن الخطورة، حيث إن الحليب مع الوجبات الخفيفة التي بها ملح يُحدث خللا في الإلكتروليت في الجسم، ويتعرض الشخص للانتفاخ.