الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لقاح التهاب الكبد B.. مهم لمرضى الفشل الكلوي والأطفال عمر يوم

السبت 19/أغسطس/2023 - 10:30 ص
الم في الكبد
الم في الكبد


يوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية معلومات عن التهاب الكبد B، وأعراض الإصابة بالالتهاب الكبدي ومعلومات الفئات المفترض إعطاؤهم جرعة لقاح التهاب الكبد B.

معلومات حول التهاب الكبد B

التهاب الكبد B، هو التهاب يُصيب الكبد ويهدد الحياة، حيث يعاني المريض من مشكلة صحية وتكون العدوى المصاب بها مزمنة، ويتعرض الشخص للوفاة في حالة عدم تلقي اللقاح نتيجة لتليف في الكبد.

أعراض الإصابة بالتهاب الكبد B

هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على الشخص تؤكد تعرضه للإصابة بالتهاب الكبد B، حيث نوفر لكم في السطور التالية عبر موقع صحة 24 أبرز التفاصيل حول أعراض الإصابة بالتهاب الكبد B، وإليكم التالي:-

1- لون البشرة يصبح أصفر

2- تحول لون العيون للأصفر 

3- تعرض الشخص لإجهاد وضعف عام

4- قلة التبول 

5- غثيان وقيء 

6- آلام في البطن 

التهاب الكبد 

الفئات المفترض إعطائهم جرعة لقاح التهاب الكبد B

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن لقاح التهاب الكبد «بي»، مشيرة إلى أهميته لجميع الفئات، وحول الفئات المفترض إعطائهم جرعة لقاح التهاب الكبد B، فيجب أن يحصل عليه الطفل بعد يوم من الولادة.

وعبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يجب إعطاء اللقاح للأشخاص المخالطين لحالات مصابة بفيروس B، منعا لحدوث مشاكل في الكبد.

وأوضحت الوزارة أن اللقاح مفيد للاشخاص الذيم يقومون بعمل جلسات غسيل كلوي، حيث يتم تقديمه للمريض على 3 أو 4 حقن، في فترة 6 شهور.

اللقاح مفيدة للمريض ولا تحدث إصابة بعد تناول جرعات اللقاح المقررة، كما يجب الحصول على الجرعات من فروع المصل واللقاح، حسب قول الوزارة.