السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق حديثة للتخلص من الدهون وشد البطن دون تدخل جراحي

السبت 19/أغسطس/2023 - 07:30 م
شد البطن
شد البطن


تعد ترهلات البطن من المشاكل الشائعة التي تصيب السيدات بعد الولادة، حيث تتراكم الدهون في منطقة البطن مما يؤثر على مظهر الجلد، ويتم اللجوء إلى التدخلات الجراحية لـ شد البطن إلا أنه خيار غير مفضل لدى الكثير من الأشخاص.

شد البطن غير الجراحي 

وبحسب ما نشره web md، فإن يمكن علاج الترهلات عبر شد البطن دون تدخل جراحي من خلال عدة خيارات، مثل تردد الراديو، والليزر غير الجراحي، والتجويف بالموجات فوق الصوتية.

تردد الراديو:

شد البطن بالترددات الراديوية هو إجراء غير جراحي يستخدم الطاقة الحرارية لتسخين طبقات الجلد العميقة وتحفيز إنتاج الكولاجين، حيث إن العلاج غير مؤلم ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل والتجاعيد والسيلوليت في منطقة البطن.

الليزر غير الجراحي:

شفط الدهون بالليزر غير الجراحي هو علاج لـ شد البطن، حيث يستخدم العلاج بالليزر منخفض المستوى لتحفيز الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى إطلاق محتوياتها وتقليص حجمها.

الموجات فوق الصوتية:

التجويف بالموجات فوق الصوتية من أبرز العلاجات غير الجراحية لشد البطن، إذ يستخدم موجات صوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية بمنطقة البطن، ويعد العلاج غير مؤلم ولا يتطلب فترة نقاهة.

 

كيف تساعد علاجات شد البطن غير الجراحي؟

تبرز مميزات شد البطن غير الجراحي من خلال العديد من الفوائد وذلك مقارنة بالجراحة التقليدية، حيث بلاحظ على السيدة بعد إجراء شد البطن عبر التقنيات غير الجراحيةن عدم ظهور للشقوق أو الندبات، إلى جانب أنه علاج غير مؤلم، كما أن نتائجه طويلة الأمد.

إلى جانب أنه لم يلاحظ عليه أي أضرار أو مخاطر إلا أن هناك بعض الأضرار الخفيفة مثل: احمرار الجلد، حدوث للعدوة من خلال استخدام أجهزة غير معقمة، كذلك تبرز التكلفة المادية للإجراءات غير الجراحية لشد البطن.