الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تساعد ممارسة العلاقة الزوجية على فقدان الوزن؟.. لها دور لكن بشرط

الأحد 20/أغسطس/2023 - 12:00 ص
العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية


كشف بحث جديد تم إجراؤه إلى أن الأزواج يمكنهم حرق السعرات الحرارية بعد تناول البطاطس أو السمك، عن طريق ممارسة العلاقة الزوجية ولكن يحتاج ذلك إلى ساعتين متواصلتين.

معلومات حول البحث 

يقول أحد الخبراء لـ the sun، إن الأزواج يحرقون حوالي 162 سعرة حرارية كل 10 دقائق عن طريق ممارسة العلاقة الزوجية، حيث تحتوي رقائق البطاطس وسمك القد على 861 من السعرات الحرارية ما يعادل 1722 سعرة حرارية لشخصين، وبالتالي يحتاج كل منهما إلى ممارسة الجنس لمدة تصل إلى ساعة و46 دقيقة لاستهلاك الطاقة والقدرة على فقدان الوزن غير ذلك من الصعب تحقيق الهدف.

يمكن أن يكون المدى أطول للأشخاص الذين يأكلون بكميات كبيرة، والتي قد تصل إلى 1000 سعر حراري لكل منهم، وبالتالي فهم يحتاجون إلى ممارسة العلاقة الزوجية لمدة أطول للحصول على نتيجة.

قال إسحاق روبرتسون، من موقع توتال شيب للياقة البدنية: من المهم ملاحظة أن عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية يختلف بشكل كبير من جلسة إلى أخرى، ذلك لأن المواقف المختلفة ومدى سرعة إيقاعها يمكن أن يغير السعرات الحرارية المحروقة.

وفق موقع the sun البريطاني، فإن  نصف البريطانيين يقولون إنهم يمارسون العلاقة الزوجية مرة واحدة في الأسبوع في المتوسط، ونادرًا ما تستمر ممارسة الجنس  لفترة طويلة بما يكفي لحرق عشاء دهني حيث يقول معظمهم إن أي شيء يزيد عن 30 دقيقة، وبالتالي فإن ممارسة العلاقة الزوجية لمدة تصل إلى ساعتين مدة طويلة جدًا صعب الوصول لها.

وأضاف السيد روبرتسون، أن إذا كان الشخص يبحث عن زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، فإن اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون وتناول الفيتامينات يمكن أن يساعد على الاستمرار لفترة أطول.