الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية حماية الطفل من الحروق داخل المنزل.. ابعد عنه المشروبات الساخنة

الأحد 20/أغسطس/2023 - 03:30 م
حروق الطفل
حروق الطفل


في المنزل يحاول الطفل استكشاف كل شيء جديد، ولا يكون لديه القدرة وخاصة الطفل الرضيع على التفرقة إذا كان هذا الشيء خطيرا أم لا، لذا يجب على الأمهات اتباع مجموعة من النصائح لتفادي مخاطر الحروق داخل المنزل التي يتعرض لها الطفل حفاظا على سلامته، ومنعا لإصابته بالحروق والتسبب في التهاب الجلد، فالطفل الصغير لا يتسطيع تحمل الحروق بأنواعها، وعلى الأم تفادي هذه المخاطر بالالتزام نصائح بسيطة ننشرها عبر موقع صحة 24 في السطور التالية:-

كيفية حماية الطفل من الحروق داخل المنزل

كشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها لكي تحمي الأم الأطفال الصغار من الحروق داخل المنزل، حيث يجب فصل المكواة والأجهزة المماثلة التي ترتفع درجة حرارتها بشدة وابعادها عن أيدي الأطفال في حالة عدم استخدامها.

وأوضحت الوزارة في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يجب ضبط درجة حرارة السخانات بالمنزل على درجة حرارة لا تتجاوز 49 درجة لتجنب الحروق اثناء الاستخدام.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجب حفظ السوائل الساخنة بعيدا عن متناول الأطفال، حيث يجب إبعاد الطفل عن المشروبات الساخنة لكي لا يسكبها فوقه ويصاب بالحروق.

الأطفال بطبيعتهم يحبون اكتشاف كل سيئ جديد، لذا يفضل ابعاد عنهم الولاعات والمواد الكيميائية وأعواد الثقاب وحفظهم في مكان بعيد لكي لا يشعلون النيران في المنزل ولا يدركون.

ونصحت الوزارة، الأمهات بعدم حمل الأطفال أثناء الطبخ، لكي لا يقتربوا من الشعلات ويتعرضوا للحروق.

أعراض تظهر عند تعرض الطفل للحروق

1- تكون البثور والألم وتورم الجلد.

2- تحول الجلد للون الابيض أو تفحم حيب نوع الحرق.

3- تقشر الجلد الذي تعرض للحرق.