الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 طرق للوقاية من الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG5

الأحد 20/أغسطس/2023 - 09:30 م
كورونا
كورونا


انتشار متحورات كورونا الجديدة في جميع أنحاء العالم، أثار فزع وقلق المصريين، وخاصة متحور كورونا المعروب باسم بـEG.5 وهو متحور إيريس من أوميكرون، حيث يوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية 5 طرق للوقاية من الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG5.

متحور كورونا 

5 طرق للوقاية من الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG5

وكشفت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية إجراءات وقائية على المواطنين اتباعها لتفادي مخاطر متحورات كورونا، وتفادي مخاطر متحور كورونا الجديد EG.5، حيث يجب الحصول على التطعيمات والجرعات المنشطة وخاصة الفئات التي تعاني من مشاكل صحية.

ونصحت وزارة الصحة في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بأنه يجب الحفاظ على التطعيمات للفئات الأكثر تعرض للإصابة، بجانب تهوية المنزل جيدا وتعقيم الأسطح وتطهير المنزل.

وأشارت إلى أنه يجب أن يلتزم المواطنين بالإجراءات الاحترازية المتمثلة في الكمامات وغسل اليدين بالمياه الجارية وتعقيمها بالكحول، مع ضرورة الإبلاغ عن أي حالات.

هل متحور كورونا ظهر في مصر؟

وحسب قول وزارة الصحة، فإن متحور كورونا لا يتم أي رصد له داخل مصر حتى الآن، وحول الأعراض التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن ما هي إلا التهاب في الجهاز التنفسي العلوي، ولا تسبب خطورة ولا تهدد الحياة.

لقاح فايزر فعال ضد متحور كورونا الجديد EG.5

كشفت شركة «فايزر»، فاعلية لقاحها ضد متحور كورونا الجديد  EG.5، وهذا بعد إجراءت التجارب على الفئران لاختبار فعاليته، على المتحور الجديد الذي ظهر في 51 دولة حتى الآن. 

وأكدت شركة فايزر على أنها عدّلت على اللقاح بعض التفاصيل مع إجراء تجارب لاختبار مدى فاعليته ضد مواجهة المتغير الجديد من كورونا.