الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مذهلة.. هذا ما يفعله البيض للجسم عند تناوله صباحا

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 03:13 م
البيض
البيض


البيض من أنواع البروتين الغنية بالعديد من الفوائد، حيث إن تناولها يوميا له فوائد مذهلة للجسم، ولكن تناوله صباحا يحتوي على الكثير من الفوائد، فهو يحتوي على 80 سعرا حراريا.

وحسب موقع «إيت ذيس نوت ذات»، تبين أن البيض يحتوي على العديد من الفوائد، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية، فضلا عن مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة أيضا، بجانب الدهون الصحية.

فوائد صفار البيض

وكشفت المجلة الأمريكية أن صفار البيض يحتوي على فوائد مقاومة للدهون، إذ إن المادة المغية التي توجد به تسمى الكولين، وتساهم في إنقاص الوزن.

البيض مفيد للصحة عند تناوله صباحا

ويعتبر البيض مفيدا للصحة، حيث يجب تقديمه بمفرده أو تناوله مع أطعمة أخرى ويعطي مذاقا شهيا، كما أنه يجب تقديمه في الصباح على ما ئدة الإفطار للفوائد التالية:-

1- العمل على تحسين صحة العيون لغناه باللوتين وهو عبارة عن كاروتينويد للمساعدة في التخلص من التنكس البقعي الذي يرتبط بتقدم العمر.

2- يجعل البيض الشخص قادرا على الشبع فهو خيار مثالي يعطي الجسم مزيجا من البروتين والدهون، وتناوله يوميا يساهم في التقليل من تناول الأطعمة الأخرى، وخاصة السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

3- البيض مصدر جيد للبروتين، ووفقا للدراسات تبين أنه خيار جيد في حالة الرغبة عند عدم تناول الكثير من الأشعة فهو يشعرك بالشبع ويجعل المعدة ممتلئة.

3- يوجد في البيض حمض الفوليك، والذي يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء، وخصوصا لمن يعانون من نقص حمض الفوليك.

4- تناول البيض في الصباح يعمل على تقوية العضلات والعظام والأسنان، حيث تحتوي بيضة واحدة على نحو 6 جرامات من البروتين، فضلا عن غناه بالأحماض الأمينية، والاستهلاك الكافي للبروتين يعمل على تعزيز كتلة العضلات، وهذا لاحتوائه على الكالسيوم المفيد للأسنان والعظام.