الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة لحماية الأسنان من البلاك.. بينها الفراولة

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 04:55 م
حماية الاسنان من
حماية الاسنان من البلاك


ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، في السطور التالية، أطعمة لحماية الأسنان وتبييضها، حيث ننشر لكم أطعمة وخيارات بسيطة متواجدة في المنزل.

وحسب موقع "إكسبريس" البريطاني، نكشف لكم في السطور التالية عن عدة طرق لتبييض الأسنان، ومنها ما يلي:-

الجبن

بعض العناصر الغذائية الموجودة في الجبن لها خصائص تبييض، كما أن منتجات الألبان تعتبر مصدرا غنيا بالكالسيوم وفيتامين د، ويعمل على تقوية مينا الأسنان.

ويجب تناول الكثير من منتجات الألبان للمساعدة في تقوية مينا الأسنان وحمايتها من المشاكل الصحية.

الفراولة

الفراولة تساعد على تقليل البلاك الموجود في الفم، وهو الذي يعمل على تسوس الأسنان، كما أن الفراولة تحتوي على «حمض الماليك» الذي يمكن وجوده في معجون الأسنان، وهو معروف بخصائص التبييض ويساعد في الحصول على لون أسنان أبيض نقي، كما أن فاكهة الفراولة بها كمية الإكسيليتول، وتهاجم البكتيريا التي تؤدي لوجود ترسبات في الأسنان.

القرنبيط

القرنبيط يستهلك وقتا أطول في التحلل والمضغ، وبالتالي، فإن زيادة كمية اللعاب التي يتم إنتاجها، تعمل على إزالة أي بقع سطحية على الأسنان ويعمل القرنبيط كمطهر معوي.

حماية الأسنان من البلاك

التفاح

ونعلم جيدا أن كلما زاد المضغ، زاد إنتاج اللعاب، وبالتالي فاللعاب يحمي الأسنان ويخلصها من طبقة البلاك المتواجدة بها، بجانب احتوائه على حمض الماليك لتقليل ظهور البلاك والبقع على الأسنان وتفتيحها، حيث أنه يجب التحقق من شراء أي مكونات من المعجون تحتوي على عناصر لتبييض الأسنان حمض الماليك، وتأكد من أن الوصفة التي لا تحتوي على أكثر من 0.1% من بيروكسيد الهيدروجين.