الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عناصر غذائية مفيدة للطفل للوقاية من السرطان.. تعرفي عليها

الخميس 24/أغسطس/2023 - 10:00 ص
القرفة والثوم والكركم
القرفة والثوم والكركم


هناك عدة أطعمة مفيدة للطفل وتعمل على مقاومة السرطان، حيث يمكن حماية الطفل من الأورام الخبيثة عن طريق تقديم أطعمة مفيدة وبها عناصر غذائية تساعده في الحد من إصابته بالأمراض والأورام.

قال الدكتور أشرف قاسم، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك مجموعة من الأطعمة المفيدة التي تحمي الطفل، وتعمل على مقاومة السرطان، وتجعل مناعة الطفل أقوى لمنع انتشار الأورام الخبيثة في الجسم.

الكركم 

وأكد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة أن الكركم، هو أحد التوابل التي تشتمل على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، ويحتوي على مادة تجعله أصفر الللون، وهو فعال للحد من الخلايا السرطانية وانتشارها في الجسم، حيث يمكن إضافته للطفل في عمر 6 شهور.

الثوم

وأوضح، أن الثوم يحتوي على مركبات الكبريت وهي تساعد في الحد من انتشار الأورام الخبيثة في الجسك، نظرا لأن الثوم به فيتامين ب6 والمنجنيز، ويمكن إعطائه للطفل في شهره الثامن.

المكسرات

وأكد أن المكسرات تحتوي على مادة البوليفينول، وهي مادة تقاوم السرطان وتعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، فضلا عن احتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وتقدم للطفل في 6 شهور، ولابد أن تكون قطع صغيرة وفي سن 4 سنوات من الممكن أن تقدم للطفل كاملة.

القرفة

وقال إن القرفة مفيدة ولها خصائصها المضادة للالتهاب، حيث تعمل على  منع تكون الأورام الخبيثة، وهي مفيدة للحد من انتشار السرطان، ويمكن تقديمها للطفل في عمر 6 شهور.

الشمندر (البنجر)

وأشار إلى أن الشمندر يتميز بقدرته على مقاومة السرطان، حيث يمنع الإصابة به ويعمل على تعزيز إنتاج أكسيد النتريك في الجسم، فضلا عن تعزيز الدورة الدموية ويقدم للطفل في 6 شهور.