الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 عادات سيئة تؤدي لظهور الكرش.. احذر تفويت وجبة الإفطار

الخميس 24/أغسطس/2023 - 11:00 ص
الكرش
الكرش


هناك مجموعة من العادات السيئة التي يتبعها بعض الأشخاص عند تناول الطعام، تعرضهم لظهور الدهون وزيادة حجم البطن وزيادة الوزن بشكل عام.

ويستعرض موقع «صحة 24»، في السطور التالية، 6 عادات سيئة تؤدي لظهور الكرش، يجب عدم تكررارها للحفاظ على صحة الجسم من المخاطر وخاصة الوزن الزائد، وفقا لما نشره موقع WebMed.

6 عادات سيئة تؤدي لظهور الكرش.. احذر تفويت وجبة الإفطار

1- 20 دقيقة كافية بين العقل والمعدة لتوضيح أن المعدة ممتلئة، ولكن الخطأ الذي يقوم الشخص بفعله هو تناول الطعام بسرعة فلا يعطي لنفسه فرصة لمعرفة مدى شعوره بالشبع وهنا يستهلك سعرات حرارية كبيرة ووزن إضافي.

2- في عمر 40 عاما، وتقوم بالنوم لمدة قدرها 5 ساعات فقط فهنا من السهل أن تحصل على اكتساب دهون في البطن ولكن من ينامون جيدا ويحصلون على ما يكفيهم من الساعات اليومية، لا يتعرضون لزيادة، وفقا لنتائج دراسات أجريت على البالغين.

3 - تناول العشاء في وقت متاخر من الليل لا يجعل هناك حرقا في السعرات الحرارية، وهي عادة شائعة تسبب زيادة الكرش، حيث إنه كلما تأخر موعد وجبة العشاء عدد الساعات التي يحتاجها الجسم يقل وهنا لا يحرق الجسم بالشكل الصحيح ومعدل الحرق ينخفض.

4 - تناول الخبز الأبيض البطيئ في الهضم، والذي يرفع السكر في الدم ويجعل الوزن في زيادة.

5 - شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على مادة الأسبارتام، وهي محلي صناعي تزيد من زيادة الوزن ولا تعمل على هضم الطعام كما يعتقد البعض.

6- تفويت وجبة الإفطار تؤدي لاحتمالية الإصابة بالسمنة بحوالي 4 مرات ونصف، وعدم تناولها يعمل على إبطاء عملية التمثيل الغذائي.