الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هيئة الدواء تقرر زيادة سعر دواء بنادول جوينت أقراص الخاص بعلاج المفاصل والعضلات

السبت 26/أغسطس/2023 - 06:56 م
دواء بنادول
دواء بنادول


شهدت سوق الدواء المصرية زيادة سعر دواء بنادول جوينت أقراص، بنسبة 71%، والمستخدم في علاج أعراض البرد وتخفيف آلام العضلات والمفاصل؛ وذلك تنفيذا لقرار هيئة الدواء المصرية ممثلة في لجنة التسعير.

زيادة سعر دواء بنادول جوينت أقراص

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء بنادول جوينت أقراص من 38 جنيها إلى 65 جنيها، والمستخدم في تخفيف آلام المفاصل والعضلات والصداع، وتخفيف آلام الأسنان والظهر.

وتعتبر لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية مسئولة عن تحديد سعر المنتج الدوائي ورفعه بعد مراجعة طلب الشركة المنتجة أو المستوردة؛ بغرض تحقيق الاستدامة للمنتج في السوق المصرية، في ظل الارتفاع العالمي لأسعار الخامات والنقل.

 

وفي وقت سابق، قررت الشركة المصرية لتجارة الأدوية وقف صرف كافة المستحضرات الدوائية التي تحتوي على مادة السودوافدرين لمؤسسات صيدلية في 10 محافظات، بناء على تعليمات من هيئة الدواء المصرية.

وأفاد منشور الشركة المصرية لتجارة الأدوية، حصل القاهرة 24 على نسخة منه، بأن الإدارة المركزية للعمليات التابعة لهيئة الدواء المصرية وجهت بوقف صرف كافة الأدوية التي تحتوي على مادة السودوافدرين لصيدليات في محافظات: أسوان، البحر الأحمر، الأقصر، الشرقية، الفيوم، أسيوط، مرسى مطروح، سوهاج، البحيرة، والإسكندرية.