الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خبير تغذية يحذر من تناول بعض الأطعمة على معدة فارغة

الأحد 27/أغسطس/2023 - 08:00 م
المكسرات
المكسرات


الكثير من الناس يتناولون بعض الأطعمة المفضلة لديهم على معدة فارغة، كأن يتم تناول المكسرات أو الأطعمة المقلية والحارة وغيرها على الريق، وهي عادة غير صحية يمكنها أن تؤثر على المعدة.

أطعمة لا ينبغي تناولها على الريق

وفي هذا السياق، قال خبير التغذية الروسي، الدكتور يفجيني أرزاماستسيف، إن هناك بعض الأطعمة لا يجب تناولها على الريق أو على معدة فارغة.

وأوضح الخبير الروسي أن من بين هذه الأطعمة المكسرات، والأطعمة التي تحتوي على التوابل والبهارات، والأطعمة الحارة، والعصائر الطازجة، بحسب ما نسره موقع m24.ru.

وشدد أرزاماستسيف على أنه في حال الشعور بالجوع، فإنه لا يمكن تناول الأطعمة الثقيلة، مثل المكسرات واللحم المجفف المشبع بالبهارات والتوابل على معدة فارغة، لموضحا أن السبب وراء هذا المنع أن هذه الأطعمة تؤثر على الغشاء المخاطي للمعدة وتؤدي إلى تهيجه.

وأضاف أن هذه الأطعمة بينما تؤثر على المعدة من خلال إلحاق الضرر بالغشاء المخاطي لها، فإنها بعد ذلك تؤدي إلى الإصابة بالتهاب في المعدة.

من ناحية أخرى، قال الخبير الروسي إن الأطعمة المقلية والدهنية والحلويات لا ينصح بتناولها على الريق فقط، وإنما من الأحرى أن يتم الحد من تناولها والامتناع عنها لأنها ليست صحية، بل هي ذات أضرار عديدة على الجسم.

وبخصوص الحلويات، قال إن هناك من يتناولون الحلويات على معدة فارغة، لكن ينبغي الانتباه إلى أن هذا الأمر سيكسبهم المزيد من الوزن.