الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 أنواع أغذية لتنظيف الجسم من النيكوتين

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 09:30 ص
الرمان
الرمان


يحصل المدخنون على جرعات إضافية من النيكوتين، مما يجعل التدخين أمرا غير صحي بالمرة، لذا فإن الأطباء دائما ما ينصحون بالإقلاع عن التدخين، كونه واحدا من أسوأ العادات التي تضر الإنسان.

وأمام استمرار الملايين في التدخين دون تركه، تشتد الحاجة إلى تنظيف الجسم من النيكوتين، لعل هذا الأمر يخفف من حدة ووطأة النيكوتين على الجسم.

4 أطعمة لتنظيف الجسم من النيكوتين

وفي هذا السياق، كشفت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة ماريا كابرالوفا، عن بعض الأطعمة التي يمكن للمدخنين تناولها لتنظيف الجسم من النيكوتين.

وفي حديث لـ Gazeta.Ru، قالت خبيرة التغذية إن المدخنين عليهم تناول الرمان والبرتقال والليمون والبروكلي.

وأوضحت خبيرة التغذية أن الرمان يعتبر من أفضل الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها، إذ يؤدي تناول الرمان إلى مكافحة آثار التدخين والمواد السامة الناتجة عن تلك العادة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز الدورة الدموية بشكل عام.

وأكدت خبيرة التغذية أن المدخنين عليهم إضافة الحمضيات والزنجبيل إلى نظامهم الغذائي اليومي، موضحة أن البرتقال والليمون يساعدان على تسريع عملية التمثيل الغذائي، أما الزنجبيل فيعزز منظومة المناعة ويساعدها في مكافحة مختلف أنواع السموم ويقلل الرغبة في التدخين.

وأضافت أنه يمكن أيضا تناول الكيوي والبروكلي والخضروات الورقية الطازجة، إذ إن الكيوي يعمل على تحسين عملية الهضم والوقاية من الاكتئاب الذي يصيب المدخنين أكثر من غيرهم، أما البروكلي فهو من الخضروات المفيدة التي تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، بينما تساعد الخضروات الورقية الطازجة على تنظيف الجسم بالكامل من أي سموم، بما في ذلك النيكوتين ونواتج التدخين.