الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج السيلوليت بالميزوثيرابي.. يحدث ألما خفيفا بعد الحقن

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 03:16 ص
 علاج السيلوليت بالميزوثيرابي
علاج السيلوليت بالميزوثيرابي


علاج السيلوليت بالميزوثيرابي.. كثيرًا ما نسمع عن علاج السيلوليت بالميزوثيرابي، فالسيلوليت من المشكلات الجلدية الشائعة والمزعجة لدى الكثيرين وخاصة النساء، إذ يجعل شكل الجلد به منحيات وغير متساو فيكون مثل قشرة البرتقالة، فيها نتعرف خلال السطور القادمة على  علاج السيلوليت بالميزوثيرابي.

 علاج السيلوليت بالميزوثيرابي 

وعن علاج السيلوليت بالميزوثيرابي، تؤكد الدكتورة رشا الشهاوي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن الميزوثيرابي يعد من أفضل العلاجات المتاحة لمشكلة السيلوليت بل أكثرها فعالية من خلال الاعتماد على تقليل كمية الدهون داخل الخلايا الدهنية ذاتها.

وتذكر أن أطباء الجلدية عادة ما يوصون بإجراء الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت، إذ يتم حقن المزيج من المواد بالمناطق المتضررة من السيلوليت عن طريق استخدام إبر صغيرة مقاس 30.

جدير بالذكر أن الفوسفاتيديل كولين هو المكون الرئيسي لعلاج السيلوليت فى الميزوثيرابي، الذي يقوم بتكسير الدهون داخل الخلايا الدهنية، وبالتالي يسمح للخلايا بالانكماش فتبدو أقل وضوحًا على سطح الجلد. 

وتضيف الدكتورة رشا الشهاوي، أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالوخز البسيط أثناء العلاج بالميزوثيرابي أو قد يشعر البعض الأخر بالألم بعد الحقن، الذي قد يستمر لمدة تراوح ما بين يوم أو يومين، منبهة إلى أنه من الآثار الجانبية للعلاج بالميزوثيرابي تتمثل في: ظهور الكدمات، ولكنها في العادةً تزول خلال أسبوع من بدء العلاج.

سيدة تعاني من من مشكلة السلوليت في الأفخاد

هل ترطيب الجسم يقلل السيلوليت؟

وللإجابة عن سؤال هل ترطيب الجسم يقلل السيلوليت؟، تقول:" الترطيب فقط لا يكفي لعلاج السيلوليت، ولكنه يحافظ على مرونة الجلد وشده، فضلًا عن أنه يقي من آثار التمدد"، مؤكدة أن الترطيب هام جدًا ويفيد بجانب التدليك واتباع نظام غذائي صحي متوازن وكذلك الإكثار من شرب المياه في تخفيف مظهر السيلوليت.