الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هو أفضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الجسم؟.. كريمات الكافيين

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 09:45 م
ما هو أفضل كريم لعلاج
ما هو أفضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الجسم؟


ما هو أفضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الجسم؟.. سؤال هام يشغل بال الكثير من السيدات وخاصة اللاتي يعانين من مشكلة السليوليت المعروف بجلد البرتقال الذي يجعل الجلد يخذ مظهر قشر البرتقالة بمناطق معينة كالفخذين والمؤخرة فيبدو وكأنه غير متساوِ، مما يسبب الحرج والإزعاج، لاسيما لدى النساء؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على  ما هو أفضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الجسم؟.

ما هو أفضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الجسم؟

وللإجابة عن سؤال ما هو أفضل كريم لعلاج السيلوليت وشد الجسم؟، توضح الدكتورة رشا الشهاوي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أن غالبية الكريمات التي تعالج السيلوليت تستهدف الخلايا الدهنية فقط، ولكنها لا تعالج النسيج الضام أو الدورة الدموية، مشيرة إلى أن هناك العديد من الكريمات التي قد تقلل من السيلوليت ولكنها لا تحقق نتائج ملحوظة إلا عقب فترة من المداومة على الاستعمال.

وتنبه الدكتورة رشا الشهاوي إلى أنه عند اختيار كريمات السيلوليت، ينصح بأن يتضمن  المكونات التالية:

كريمات الكافيين

 يفيد الكافيين في تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم يعزز من وصول الأكسجين والمغذيات، كما يحفز إنتاج الكولاجين وهو ما يحسس من مظهر الجلد وملمسه ويدعم شده، فضلُا عن أن الكافيين يسهم في منع تكوين الدهون من خلال مستقبلات ألفا.

سيدة تعاني من مشكلة السيلوليت بالبطن

كريمات الريتينول

يفيد الريتينول في تقليل ظهور السيلوليت بالجسم من خلال زيادة سماكة الجلد، ومن ثصم فلا تظهر التكتلات الدهنية بشكل واضح. 

وتلفت أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، الانتباه إلى أنه ينصح باستخدام الريتينول لمدة لا تقل عن ستة أشهر على الأقل لتحقيق النتائج المرجوة.

كريمات إل- كارنتين 

يقوم إل- كارنتين بنقل الدهون إلى الميتوكوندريا داخل الخلايا، لكي يتم استخدامها كطاقة.

كريمات الأمينوفيلين

 يعد الأمينوفيلين أحد المركبات الموجودة في بعض أدوية الجهاز التنفسي، فيعمل مثل الكافيين، ويفيد في منع الخلايا الدهنية من خلال منع مستقبلات ألفا.