السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تعاني من الصداع كل صباح؟.. 7 أسباب وراء ذلك

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 10:53 ص
الصداع
الصداع


إذا كنت تعاني من الصداع كل يوم في الصباح، هناك مجموعة أسباب وراء ذلك، يجب معرفتها لتفادي الصداع كل صباح، حيث إن أنواع الصداع مختلفة منها (الصداع النصفي - الصداع العنقودي - الصداع النومي - صداع التوتر).

هل تعاني من الصداع كل صباح؟.. 7 أسباب وراء ذلك

ويستعرض موقع صحة 24 في السطور التالية أبرز التفاصيل، حول الأسباب التي تؤدي لحدوث الصداع يوميا كل صباح، وفقا لموقع تايمز أوف إينديا.

​الأرق

في حالة عدم حصولك على قسط كاف من النوم، فمن المحتمل أن تشعر بالأرق حيث إنك إذا لم تنم بشكل جيد تتعرض للأرق وتصاب بصداع كل صباح، ويجب تناول الأدوية المناسبة والنوم جيدا.

الإفراط في النوم

النوم الزائد يمكن أن يسبب الصداع، نظرا لأن النوم الزائد يزعج إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي ويزعج دورة النوم الثابتة.

الصداع 

القلق

يزيد الاكتئاب والقلق من خطر الإصابة بالصداع النصفي، والاكتئاب يتسبب في قلة عدد ساعات النوم الكافية، وفي حالة وجود مشاكل في الصحة العقلية، تحدث مع الطبيب وتناول الأدوية، وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم، لكي لا تستيقظ بالصداع.

توقف التنفس أثناء النوم​

انقطاع التنفس أثناء النوم وبشكل متقطع طوال الليل يسبب اضطرابًا في النوم، بسبب قلة النوم أثناء الليل وهنا يؤدي للصداع عند الاستيقاظ.

الصرير​

يعد صرير الأسنان سببًا آخر لإصابة الأشخاص بالصداع في الصباح، نظرا لحدوث الألم من المفصل الصدغي الفكي في الفك، وهذا يسبب الصداع.

شد في عضلة الرقبة​

وضعية النوم غير الصحيحة تضع ضغطًا شديدًا على عضلات الرقبة، ويسبب هذه الصداع عند الاستيقاظ

الجفاف​

نقص الماء يسبب صداعا، حيث يجب أن تشرب كمية كافية من الماء أثناء الليل، فمن المحتمل أن تصاب بالجفاف أثناء ساعات النوم في حالة تناول كميات بسيطة من المياه.