الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الإصابة بأمراض القلب.. دراسة تكشف سبب معاناة النساء من نتائج أسوأ من الرجال

الخميس 31/أغسطس/2023 - 07:00 ص
تعاني من مشاكل القلب
تعاني من مشاكل القلب


يوفر موقع صحة 24 في السطور التالية تفاصيل الإصابة بأمراض القلب، حيث كشفت دراسة حديثة أجراها باحثين تكشف سبب معاناة النساء من نتائج أسوأ من الرجال عند الإصابة بمشاكل في القلب.

معالجة أمراض القلب عند النساء في وقت متأخر من الرجال تكون نتائجها أسوأ

كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة ماساتشوستس لويل الأمريكية، لأكثر من 50 دولة، شملت حوالي أكثر من 2.3 مليون شخص، تبين أن مشاكل القلب التي يتم معالجتها عند النساء في وقت متأخر من الرجال تكون نتائجها أسوأ.

ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإنه يعيش أكثر من 60 مليون شخص لديهم مشاكل متعلقة بالقلب، لذا يجب معرفة الأعراض للتصدي لمخاطر أمراض القلب.

أعراض مشاكل القلب عند النساء

  • ألم في الصدر
  • القيء
  • ألم الفك
  • آلام البطن

عوامل الخطر الشائعة التي تسبب أمراض القلب لدى النساء 

  • انقطاع الطمث المبكر
  • التهاب بطانة الرحم
  • اضطرابات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل
     

دراسة تكشف سبب معاناة النساء من نتائج أسوأ من الرجال  

وحسب الدراسة فإن هناك زيادة بين معدلات الإصابة بالنوبات القلبية بين النساء الأصغر سنًا إلى حد كبير، وخاصة من هم من سن 35 لـ 54 عاما.

وعن اختلاف نتائج الإصابة بمشاكل القلب من الرجال للنساء، قال القائمين على الدراسة إنه من الممكن أن تتداخل هرمونات المرأة مع نتائج الاختبار لذا تعاني النساء من نتائج أسوأ من الرجال عند الإصابة بمشاكل في القلب.

وحسب الدراسة تبين أن اختبار التروبونين الحيوي للحساسية، يستخدم من قبل الأطباء للكشف عن أمراض القلب، ولا ينبغي تحليل نتيجة المؤشر الحيوي بنفس الطريقة التي يتم بها تحليلها لدى الرجال، مما يعرض النساء لنتائج أسوأ؛ حيث أنه تم نشر النتائج في مجلة «تصلب الشرايين والتخثر وعلم الأحياء الوعائي».