الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الرمان.. تغييرات جذرية في صحة الجهاز الهضمي والدماغ والقلب

الخميس 31/أغسطس/2023 - 02:00 م
الرمان
الرمان


فوائد للرمان من الأمور التي يسعى كثيرون لمعرفتها، فالرمان مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث إنه من الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، فيما ينصح الخبراء بإدراجه ضمن النظام الغذائي وفقا لما نشره موقع World is One.

وعن أبرز فوائد الرمان نستعرض ما يلي:

غني بالألياف والمعادن

الرمان غني بالألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية والدهون، وفاكهة الرمان مفيدة للأشخاص، ويجب تناوله للحصول على فوائده.

توجد به مضادات الأكسدة

فاكهة الرمان موجودة بها مضادات للأكسدة، وتمنع مضادات الأكسدة في الرمان الخلايا من الجذور الحرة، وهنا تحمي الجسم من الأمراض.

مفيد لصحة القلب

فاكهة الرمان بها مركبات البوليفينول التي لها العديد من الفوائد المذهلة على صحة القلب، ووفقا للعديد من الدراسات، أثبتت هذه المركبات فوائدها على صحة القلب.

مفيد لصحة الدماغ

الرمان يحتوي على مادة الإيلاجيتانين التي تحمي الدماغ من أمراض (الزهايمر وباركنسون)، فهي فاكهة تعمل عن طريق تقليل الضرر التأكسدي، كما أن الرمان يحتوي على بريبايوتيك وهي مفيدة في الحماية من مشاكل القلب وتحمي الدماغ من الأمراض المزمنة.

الرمان وفائده لصحة الجهاز الهضمي

وفقا للدراسات، تبين أن الرمان يحتوي على مستويات بكتيريا الأمعاء المفيدة، وبذور الرمان أيضا تعتبر مصدرًا جيدًا للألياف، وتحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بمشاكل صحية.

يحمي من تكون الحصوات 

وفقا للدراسات، أكدت أنه يفضل تناول الرمان لفوائده المذهلة في الحماية من تكون حصوات الكلى، كما أنه يحمي المسالك البولية من المشاكل الصحية.