السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لماذا يجب أن ينام بعض الأطفال في النهار؟

السبت 02/سبتمبر/2023 - 10:30 ص
نوم الاطفال بالنهار
نوم الاطفال بالنهار


في حين يعتاد بعض الأطفال على النوم خلال فترات النهار، يرى خبراء أن هذا الأمر صحي للغاية، ومفيد بالنسبة لهم، إذ يساعدهم على إعادة نشاطهم وحيويتهم.

وفي هذا السياق، كشف بعض العلماء أن القيلولة نهارا أو في أوقات الظهيرة، مفيدة للدماغ، كما أنها تكون مفيدة جدا لتأخير ظهور أعراض الشيخوخة، لذا فإن الاعتياد عليها يمكن أن يكون مفيدا للإنسان في مختلف مراحل عمره، لكن لماذا يجب أن ينام الأطفال على وجه الخصوص نهارا؟

لماذا يجب أن ينام الأطفال نهارا؟

توضيحا لهذا الأمر، قال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، إن بعض الأطفال يجب أن يناموا في أثناء النهار، مؤكدا أن السبب وراء ذلك يرجع إلى أن بعض الناس لديهم «بطارية» لا يمكنها العمل طوال 16 ساعة، وإنما يستمر عملها لمدة 8 ساعات فقط، وفق ما نُشر في موقع فيستي. رو.

وأضاف مياسنيكوف أن الأطفال الذين اعتادوا على النوم في أثناء النهار سيلاقون صعوبة في المدرسة بسبب حرمانهم من النوم نهارا، لذا عليهم التعود على نظام يومي جديد خالٍ من القيلولة.

وأشار مياسنيكوف إلى أن بعض الأشخاص ينامون على مرحلتين في اليوم، لذلك يجب إيجاد فترة في النهار مدتها 20 دقيقة لكي ينام خلالها الطفل، لأنه إذا حرم من القيلولة بصورة مفاجئة فسوف يكون الأمر صعبا عليه.

وشدد مياسنيكوف على أن هؤلاء الأطفال هم بحاجة ماسة للراحة في أثناء النهار، مشيرا إلى أنه من دون النوم مهارا، ينخفض نشاطهم الفكري والجسدي بصورة ملحوظة بحلول المساء، لأن لديهم حالة فسيولوجية خاصة، يمكن التخلص منها تدريجيا مع مرور الوقت وليس بصورة فورية.