السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 نصائح للتخلص من تساقط الشعر.. تدليك فروة الرأس بينها

السبت 09/سبتمبر/2023 - 06:34 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر


تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويحدث ذلك نتيجة لأسباب وراثية، وأخرى نتيجة اختلالات هرمونية تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث أو حالات مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، ويمكن أن يؤدي الإجهاد الجسدي أو العاطفي المفرط إلى حالة تسمى التساقط الكربي، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح للتخلص من تساقط الشعر وفق موقع healthshots.

نصائح للتخلص من تساقط الشعر:

غذي شعرك بالنظام الغذائي الصحيح

يلعب النظام الغذائي المتوازن والمغذي دورًا حاسمًا في الحفاظ على شعر صحي، ولذلك يجب تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الأساسية لدعم نمو الشعر.

العناية الجيدة بالشعر

العناية بالشعر أمر هام للحفاظ عليه، وفيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • تجنب التمشيط بقوة، لمنع تكسر وتلف الشعر الهش.
  • تجنب التصفيف بالحرارة لأنه يضعف الشعر ويتلفه.
  • حدد موعدًا لقص أطراف الشعر بشكل منتظم كل 6 إلى 8 أسابيع لإزالة الأطراف المتقصفة.
  • اختاري أنواع الشامبو والبلسم اللطيفة والخالية من المواد الكيميائية القاسية.

علاجات الشعر

للحصول على نتائج سريعة يمكن اللجوء لعلاجات الشعر مثل العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، والعلاج بالليزر منخفض المستوى.

تدليك فروة رأسك

التدليك المنتظم لفروة الرأس يمكن أن يحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ما يعزز نمو الشعر، دلكي فروة رأسك بلطف بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك لبضع دقائق. 

 العلاجات الطبيعية

تم استخدام العديد من العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر لعدة قرون وقد تساعد في تحسين سمك الشعر وجودته. على الرغم من أن فعاليتها تختلف من شخص لآخر، إلا أن بعض الخيارات الشائعة تشمل:

  • الصبار: ضعي جل الصبار الطازج مباشرة على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة تقريبًا قبل شطفه، يمكن أن يساعد ذلك في تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.
  • عصير البصل: استخرجي عصير البصل وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-30 دقيقة قبل شطفه، حيث يحتوي عصير البصل  على الكبريت، الذي يعتقد أنه يحفز بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر.