السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي فوائد تناول التفاح؟.. تعزيز الهضم والتحكم في الوزن بينها

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 05:01 ص
الفتاح
الفتاح


التفاح من أكثر الفواكه المغذية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، ويمكن تناوله بعدة طرق كتناول قضمة منه أو تقطيعه إلى قطع وتناوله مع الفواكه الأخرى كسلطة أو عمل حلوى باستخدام التفاح، طرق أكل التفاح كثيرة. وهكذا هي فوائد التفاح الصحية، وفيما يلي نستعرض فوائد الفتاح وفق موقع healthshots.

ما هي فوائد تناول التفاح؟

التفاح هو واحد من أكثر الفواكه المتاحة بسهولة والأكثر مغذية. يمكنك تناول قضمة منه أو تقطيعه إلى قطع وتناوله مع الفواكه الأخرى كسلطة أو عمل حلوى باستخدام التفاح. طرق أكل التفاح كثيرة، وهكذا هي فوائد التفاح الصحية:

  • التفاح يعزز الهضم الصحي

يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا للألياف التي تلعب دورًا مهمًا في تعزيز عملية الهضم الصحي، مما يقي من الإصابة بالإمساك والحالات ذات الصلة.

  • صحة القلب الجيدة

إحدى الفوائد الصحية للتفاح، وخاصة التفاح الأحمر، هو أنه معروف بقدرته على خفض مستويات الكوليسترول، وبالتالي قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأي أمراض القلب.

  • التحكم في الوزن

يساعد المحتوى العالي من الألياف في التفاح على الشعور بالشبع. وبمجرد حدوث ذلك، لن تتمكن من تناول وجبات خفيفة غير صحية بين الحين والآخر، مما يقلل من فرص الإصابة بالسمنة.

  • صحة العظام

يعتقد الجميع أن اللبن هو الوحيد الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام، ولكن يعتقد أن بعض المركبات الموجودة في التفاح، مثل البورون، تعمل على تقوية العظام أيضًا.

  • تقليل خطر الإصابة بالسكري

يزحف مرض السكري ببطء إلى حياة الكثيرين، وقد يرتبط تناول التفاح بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ويقول الخبير إن هذا ربما يرجع إلى محتواها من الألياف ومضادات الأكسدة.

  • صحة الجلد

يساهم فيتامين C الموجود في التفاح في إنتاج الكولاجين الصحي، وهو أمر ضروري للحفاظ على مرونة الجلد والصحة العامة، ولذلك يمكن أن يساعد التفاح في إعطائك مظهرًا شبابيًا.

  • صحة الجهاز التنفسي

تبين أن استهلاك التفاح قد يحسن وظائف الرئة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

  • الترطيب

لا يقتصر الأمر على البطيخ أو الخيار الذي يرطب الفواكه أو الخضار، حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.